الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مندوب سلوفينيا: قرارات مجلس الأمن الدولى ملزمة لجميع أعضائه ويجب تنفيذها

مندوب سلوفينيا في مجلس الأمن، صامويل زبوجار

مندوب سلوفينيا في مجلس الأمن، صامويل زبوجار

مارسيل أيمن

A A

أدان مندوب سلوفينيا في مجلس الأمن الأمريكي صامويل زبوجار، الهجوم الإسرائيلي على عمال الإغاثة في غزة، كما طالب بمحاسبة المسؤولين عن هذا الهجوم. 
وقال الممثل عن سلوفينيا خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، بشأن تطورات العدوان الإسرائيلي على القطاع: إن غزة شهدت 6 أشهر من الدمار والتجويع في تهديد واضح للسلم والأمن والدوليين.
 وأضاف صامويل زبوجار، خلال حديثه: «نحتاج إلى إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة»، كما أشار إلى أن إسرائيل تستخدم التجويع سلاح حرب ضد الفلسطينيين في قطاع غزة
وطالب مندوب سلوفينيا لدى مجلس الأمن، إنه يجب إدخال الماء والغذاء والأدوية الكافية للفلسطينيين في قطاع غزة، لافتة إلى أنه يجب توفير التدابير الأمنية اللازمة لعمال الإغاثة في القطاع لمواصلة أداء مهامهم الإنسانية. 

كما أكد خلال الجلسة، يجب تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية، موضحًا أن قرارات مجلس الأمن ملزمة لأعضائه كافة ويجب تنفيذها.
 

القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية ازداد رغم قرار مجلس الأمن الدولي

وطالبت الرئيسة التنفيذية لمنظمة «أنقذوا الأطفال» من الدول المشاركة خلال مجلس الأمن، الوصول إلى حل آمن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتخفيف المعاناة عن الأطفال، مشيرة إلى أنه «نحتاج إلى إرادة سياسية حقيقية لحل الأزمة في قطاع غزة». 

وأكدت أن عمال الإغاثة في قطاع غزة قتلوا على الرغم من تقديمهم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، لافتة إلى أن القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية ازداد رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search