السبت، 05 أكتوبر 2024

07:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

11 التزامًا.. المسار الاقتصادي للسيسي في الولاية الرئاسية الجديدة

الرئيس السيسي أمام مجلس النواب اليوم

الرئيس السيسي أمام مجلس النواب اليوم

عبد الرحمن المصري

A A

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء 2 أبريل اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب المصري الجديد في العاصمة الإدارية، وسط حضور مكثف من جانب مسؤولي الدولة والنواب المصريين.

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة في بداية فترته الرئاسية الجديد، مجددًا العهد أمام نواب الشعب المصري، على استكمال مسيرة بناء الوطن، وتحقيق تطلعات الأمة المصرية، في بناء دولة حديثة ديمقراطية، متقدمة في العلوم والصناعة والعمران والزراعة، والآداب والفنون.

وتعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام نواب الشعب المصري بعدد من الالتزامات الاقتصادية في بداية فترته الرئاسية الجديدة نوجزها في السطور التالية:

الرئيس السيسي يلتزم بـ11 وعد اقتصادي أمام نواب الشعب المصري

  1. تبني استراتيجيات تعظم من قدرات وموارد مصر الاقتصادية، وتعزز من صلابة ومرونة الاقتصاد المصري في مواجهة الأزمات
  2. تحقيق نمو اقتصادي قوي ومستدام ومتوازن.
  3. تعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسي في قيادة التنمية.
  4. التركيز على قطاعات الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة، وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي تدريجيًا.
  5. زيادة مساحة الرقعة الزراعية والإنتاجية للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي لمصر.
  6. جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لتوفير الملايين من فرص العمل المستدامة، مع إعطاء الأولوية لبرامج التصنيع المحلي لزيادة الصادرات ومتحصلات مصر من النقد الأجنبي.
  7. تبني إصلاح مؤسسي شامل يهدف إلى ضمان الانضباط المالي وتحقيق الحوكمة السليمة من خلال ترشيد الانفاق العام وتعزيز الإيرادات العامة.
  8. التحرك باتجاه مسارات أكثر استدامة للدين العام.
  9. تحويل مصر لمركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت والطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الأخضر ومشتقاته.
  10. تعظيم الدور الاقتصادي لقناة السويس.
  11. تعظيم الاستفادة من ثروة مصر البشرية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر لعملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search