الخميس، 11 يوليو 2024

09:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي كلمة السر في تحولات بـ«قطاع الأعمال» للشراكة مع القطاع الخاص

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

إسلام التمساح

تعددت الإنجازات، والارتباط الوحيد فيها، أسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث شهدت الولايتان الأولي والثانية للرئيس السيسي نهضة غير مسبوقة في قطاع الأعمال العام، وفق رؤية وضعتها الدولة بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وساهمت رؤية الرئيس وتذليله للعديد من العقبات أمام قطاع الأعمال لتحرك الوزارة نحو تحقيق مستهدفات لم تحققها منذ سنوات، بالإضافة إلى تحقيق أرباح للعديد من الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال، الاستراتيجية الواضحة التي وضعها الرئيس وفق ترتيب البيت من الداخل لوزارة قطاع الأعمال، سهلت انطلاق الشراكات التابعة للوزارة للنمو وبشكل كبير في آخر 10 سنوات.

الجمهور الإخباري يستعرض إنجازات قطاع الأعمال العام، وفق تصريحات الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، والذي أكد أن هناك انفتاحا على القطاع الخاص فى كل الشركات والمشروعات، موضحا أن عمليات التطوير مستمرة فى شركة الدلتا للصلب على سبيل المثال ومشروعات الغزل والنسيج تم الانتهاء من مصنع 4 وجارى استكمال مصنع 1 واستكمال بقية المصانع .

تحويلات الشركات تسُهم في الموازنة العام للدولة

وأوضح الوزير أن الوزارة وشركاتها تساهم فى دعم الموازنة العامة من خلال تحويلات الأرباح ونسبة كبيرة من حصة بيع أسهم الشركة الشرقية إيسترن كومباني.

عصمت قال إن الوزارة ترحب بمشاركة القطاع الخاص فى مشروعات الغزل والنسيج وكل المشروعات المستقبلية، بهدف التطوير، مضيفاً إلى أنه تم اصلاح بعض العيوب الفنية فى المحالج مع الشركة الهندية، وبالفعل تم تحسين الجودة بشكل كبير واستقدام معدات جديدة، موضحا انه سيتم الإبقاء على 12 محلجا من المحالج القديمة بجانب 4 محالج جديدة، علاوة على إنشاء محلج مخصص للقطن قصير التيلة شرق العوينات، تزامنا مع التوسع فى زراعة الأقطان قصيرة التيلة .

 قطاع الأعمال: قطاع الأدوية يواجه تحديات التسعير الإجباري للدواء

لعل أبرز القطاعات التي أولت لها "قطاع الأعمال" وفق رؤية الرئيس السيسي هي قطاع الأدوية، حيث كشف وزير قطاع الأعمال العام محمود عصمت، أن قطاع الأدوية كان يستهدف تحقيق مليار جنيه أرباحا.

الوزير قال إن بعض التحديات تحول دون ذلك منها التسعير الاجباري للدواء، لكنه يواصل في الوقت نفسه التأهيل من خلال برامج التصنيع الجيد؛ لتطوير المصانع القديمة ، لكن من المهم الحصول علي تمويل بفائدة مناسبة، مضيفاً أن عملية تطوير مصانع الغزل والنسيج مستمرة ، وتستهدف زيادة الصادرات للخارج خلال الفترة المقبلة؛ لاستعادة جزء من تكلفة تطوير  المشروع ‬.

بشائر جديدة لشركتي “النصر للإسكان والتعمير، وسيناء للمنجنيز ”

ونجحت العديد من الشركات في تحقيق المستهدف ومنها شركات مصر الجديدة للإسكان والنصر للإسكان والنصر للسيارات وسيناء للمنجنيز والسبائك الحديدية، بالإضافة إلى نقلة جديدة لمشروعات على رأسها تطوير الفوسفات والذي سيكلف 400 مليون دولار بشراكة القطاع الخاص من خلال تأسيس شركة جديدة تساهم فيها بنسبة 24‎%‎ وبالتالي رفع درجة تطوير وتركيز الخام.


مصر للألومنيوم: خطة لزيادة الطاقة الإنتاجية 200 ألف طن وزيادة الصادرات 


من جانب آخر وضعت شركة مصر للألومنيوم، أن الصناعة تشهد طفرة في مصر من خلال التركيز علي رفع جودة الصناعة وتحديث المصانع القائمة وتشغيل الماكينات القديمة ومنها ماكينة سلك تم تشغيلها بعد توقف منذ 15 سنة، حيث تنتج الشركة 310 الف طن وهو القدرة التصميمية القصوي للمصنع، لا سيما في ظل وجود الخامات، وبالتالي نواصل التحديث من خلال خطة لمصنع فويل جديد متكامل لتوفير المنتج للسوق المحلي والعالمي.



مصر للألومنيوم، وسعت من دائرة الأسواق وفتحت أسواق جديدة، مما أدى إلى زيادة الإنتاج وزيادة الصادرات مع خطة لزيادة الإنتاج ب 200 ألف طن من خلال شركتين جديدتين، علاوة على إنشاء محطة طاقة شمسية للتوفير في تكاليف الإنتاج من خلال سعر متميز للطاقة وستقام المحطة بالتعاون مع شركة سكاتك النرويجية ، فيما تم عرض العديد من المشروعات على الرئيس السيسي منها مصنع ألومنيوم ومصنع جديد للبوليستر. 


 القابضة للسياحة: نستهدف زيادة الغرف الفندقية فى القاهرة والإسكندرية

وضعت الشركة القابضة للسياحة والفنادق، رؤية متزنة للشراكة مع القطاع الخاص ومع شركات كبيرة في الأقصر والبحر الأحمر والإسكندرية، حيث تركز الشركة علي الاستثمار في زيادة الغرف الفندقية في القاهرة والإسكندرية وتعظيم إيرادات الفنادق تزامنا مع التدفق السياحى، بالإضافة إلى الاستثمار وخلف الفرص في  عمر أفندي بالإسكندرية مع متابعة مشروعات تطوير فندق شبرد، والاستفادة من حصة الشركة من بيع الفنادق وتطوير الفنادق بـ 150 مليون دولار.

وتستهدف الشركة، تطوير الفندق بشكل متواصل لتحويلة  لـ 5 نجوم مع بناء جراج أسفله وحمام سباحة وهذا الأمر استغرق وقتا طويلا لاستخراج التراخيص، بالإضافة إلي الحرص الكبير على تطوير الفنادق العامة، واستثمار كافة المشروعات السياحية.

الجمهور، وقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.