الأحد، 07 يوليو 2024

10:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

270 مليون رغيف، 10 سنوات من الدعم المطلق لحصة الفرد في التموين

أرشيفية - بطاقات التموين

أرشيفية - بطاقات التموين

إسلام التمساح

وضعت مصر على مدار العشرة سنوات الماضية شبكة هي الأكبر لدعم أنماط مختلفة يتم تقديمها للمواطنين،

واطلع "الجمهور الإخباري" على تقرير حكومي يوضح اهتمام الإدارة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال السنوات الماضية برفع كفاءة منظومة التموين المعنية بدعم المواد الغذائية بغية الحد من الاستهلاك المفرط وإعادة الإتجار بالمواد المدعومة في السوق السوداء، والعمل على الوصول الأمثل للمستخدمين الحقيقيين.

270 مليون رغيف عيش يوميا على بطاقات التموين

استطاعت الحكومة المصرية منذ 2014-2015، وضع خطة كاملة لدعم نقاط الخبز غير المستخدم، وتم هيكلة منظومة الدعم الغذائي بميكنة البطاقات التموينية وتوفير عدد أكبر من منافذ بيعها للمواطنين، وتقديم 270 مليون رغيف عيش مدعم يوميا على البطاقات التموينية بسعر ثابت 5 قروش للرغيف الواحد.

30 سلعة في 40 ألف منفذ تابع للتموين

وضعت الدولة من خلال وزارة التموين 30 سلعة، كسلة سلع ومنتجات تموينية، في أكثر من 40 ألف منفذ تابع لوزارة التموين، سواء بدالي التموين أو منافذ جمعيتي أو المجمعات الاستهلاكية أو السيارات المتنقلة.


ارتفاع الدعم النقدي للفرد على البطاقة إلى 50 جنيهاً

حسنت الإدارة القائمة علي الدعم للأفراد من نوعية الدعم النقدي الشهري، وارتفع الدعم النقدي الشهري للفرد من 15 لـ21 جنيهًا، وفي عام 2019 حُدثت بيانات المستفيدين من الدعم عن طريق تنقية البطاقات التموينية لضمان الوصول إلى المستحقين الحقيقيين، وزيادة الدعم النقدي الشهري للفرد على البطاقة إلى 50 جنيهًا، بزيادة قدرها 140%.

استخراج أكثر من 568 ألف بطاقة تموينية جديدة لمحدودي الدخل

كما توسعت الدولة في مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، من خلال استخراج عدد 568.911 بطاقة تموينية مستجدة لمحدودي الدخل وأصحاب المعاش المنخفض والأسر الأكثر احتياجًا، والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة والعمالة غير المنظمة والأرامل والمطلقات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.