الأحد، 07 يوليو 2024

05:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التموين تستهدف توريد 3.5 مليون طن قمح في موسم 2024

وزير التموين خلال اجتماع اليوم

وزير التموين خلال اجتماع اليوم

إسلام التمساح

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تستهدف توريد 3.5 مليون طن قمح خلال الموسم. 2024.

ووجه الوزير مديري المديريات بتشكيل اللجان المختصة باستلام الاقماح المحلية، وانشاء غرفة عمليات بكل مديرية لمتابعة توريد القمح لحظياً.

وأضاف الوزير، أن خلال اجتماعه اليوم مع مديري مديريات التموين وقيادات الوزارة، أن أسعار الكثير من السلع قد شهدت انخفاضا ملحوظا.

وأضاف الوزير، أن أسعار زيوت الطعام والمكرونة والدقيق والذرة والأعلاف والكثير من السلع الأخرى،  انخفضت بنسبة كبيرة.

وطالب المصليحي، بالتركيز علي مراجعة فواتير تداول السلع بداية من المصنع حتي الوكيل او الموزع وصولًا الي المستهلك النهائي.

الجدير بالذكر، أن الوزير قد شدد علي ضرورة البدء في تشكيل لجان استلام القمح ومراجعه مراكز جاهزية مراكز ونقاط الاستقبال.

من ناحية أخري كانت قد  تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال ممارسة عالمية، على شراء 35.250 ألف طن زيت عباد وصويا خام.

وأوضحت الهيئة، أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية، منوهة بأن الكمية تتضمن 5750 طن زيت عباد والوصول في الفترة من 1 الى 15 مايو، كما تتضمن 11500 طن زيت عباد، بالإضافة إلى 18 ألف طن زيت صويا وفترة الوصول من 16 إلى 30 مايو.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.