الأحد، 07 يوليو 2024

01:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نائب أمير منطقة مكة المكرمة يشارك في غسل الكعبة المشرفة

سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور المسجد الحرام

سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور المسجد الحرام

نشوى حسن

زار الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، المسجد الحرام، حيث كان في استقباله عند باب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس، الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وغسل الأمير بدر والوفد المرافق له، الكعبة المشرفة وتطهيرها، ثم أداء ركعتي السنة بالمسجد الحرام.

وعقب ذلك تسلم هدية تذكارية قدمها الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس بهذه المناسبة.

سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور المسجد الحرام

وفي السياق ذاته، قام الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، بتوجيه شكره وتقديره لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وذلك بمناسبة غسل الكعبة المشرفة وعلى رعايته الدائمة ومتابعته المستمرة للخدمات المقدمة بالمسجد الحرام.

وقدم للأمير بدر، الشكر والتقدير وذلك لاهتمامه بالمسجد الحرام والكعبة المشرفة على وجه الخصوص، ودعمه المستمر في كل ما يخص التسهيل والتيسير على المصلين والمعتمرين وزوار بيت الله الحرام.

ومن جانب آخر، أوضحت رئاسة شئون الحرمين مراحل غسل الكعبة المشرفة، موضحةً أن مرحلة التحضير تتضمن تحضير 20 لترًا من ماء زمزم المبارك مقسمة على جالونين مصنوعة من الفضة، سعة 10 لترات، كما أشارت إلى أن المرحلة الثانية هي مرحلة تجهيز الأدوات، حيث يتم تجهيز عدد من الأدوات الخاصة التي تستخدم في الغسيل.

وأكدت رئاسة الحرمين أن المرحلة الثالثة هي مرحلة التجفيف، وتتضمن أدوات التجفيف المزودة بمسكات من الفضة المزخرفة والمطبوع عليها شعار رئاسة الحرمين.