الخميس، 04 يوليو 2024

12:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طبيب شهداء الأقصى لـ"الجمهور": الاحتلال يستهدف المدنيين بالمستشفى

غزة

غزة

أحمد محمود

قال خالد النبريص، طبيب بمستشفى شهداء الأقصى، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور" من قطاع غزة، إن استهداف الاحتلال المستشفى يعد تصعيدا جديدا ضد المنظومة الصحية في غزة.

وأوضح الطبيب الفلسطيني، أنه استهدف خيمة لمدنيين نازحين من شمال قطاع غزة، وجدوا ملاذ آمن داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى، للابتعاد عن صواريخ الاحتلال، إلا أن معدات وطائرات العدو تأبى إلا أن تقصفهم، مما أدى إلى استشهاد 4 فلسطينيين، وإصابة 15 شخصا بينهم أطفال ونساء وصحفيين ومدنيين.

 الاحتلال يمارس تصفية ممنهجة للقطاع الصحي في غزة

من جانبه قالت الدكتورة تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية من رام الله، إن مجمع الشفاء يعاني من كارثة إنسانية صعبة جدًا، والمجمعات الطبية فى قطاع غزة تعانى نتيجة اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي فى هذه المناطق.

وأضافت حداد، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»: «هذه الاقتحامات المستمرة التي تعزز واقع الانتهاكات تؤثر على الواقع الإنساني في قطاع غزة، وبالتحديد فى مجمع الشفاء».

وتابعت: «هناك حصار لمجمع الشفاء حتى يتم الضغط علي المتواجدين فيه لإخراجهم بشكل قصري، ويتحول إلى مركز اعتقال».

وأضافت: «هناك تصفية متعمدة ممنهجة فى كل القطاعات الصحية، إذ أن الاحتلال يركز على المنطقة الشمالية، ويسعي لاقتطاع جزء كبير منه، ويحولها الى مناطق أمنية عازلة».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية