الإثنين، 07 أكتوبر 2024

11:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نقابة الصحفيين الفلسطينيين عن غزة: ما يحدث مذابح وعمليات تدمير ممنهجة

تحسين الأسطل

تحسين الأسطل

أحمد محمود

A A

أكد الدكتور تحسين الأسطل، نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين، أن ما يشهده قطاع غزة هو مذابح بحق الأبرياء المدنيين العزل، وعمليات تدمير ممنهجة يرتكبها الاحتلال لكل مرافق الحياة العصرية بهدف الانتقام فقط.

ووجه تحسين الأسطل، عدة رسائل للصحفيين الفلسطينيين، قائلا: "أنصح الزملاء الصحفيين عدم استخدام مصطلح معارك لما يجري بغزة، ما يحصل هي مذابح بحق الأبرياء المدنيين العزل، وعمليات تدمير ممنهجة يرتكبها الاحتلال لكل مرافق الحياة العصرية بهدف الانتقام فقط واعادتنا ١٠٠ عام، وهذا الهدف الحقيقي للحرب وإجبارنا على الهروب والهجرة".

وتابع نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين: “عندما نقول معارك يعني هناك تبادل متكافئ في إطلاق النار واستخدام الأسلحة الثقيلة وهذا غير واقع وغير حقيقي ونحن نتساوق مع الاحتلال في خطابه لتبرر جرائمه والمجازر التي يرتكبها بحق الأبرياء”.

توغل آليات عسكرية إسرائيلية في خان يونس

يأتي هذا في الوقت الذي قال فيه بشير جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية" من رفح الفلسطينية، إن محافظة خان يونس تشهد توغلًا كبيرًا للآليات العسكرية الإسرائيلية في عدد من المحاور داخل المدينة، خاصة محيط مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل.

وأضاف “جبر” في رسالة أن الآليات العسكرية الإسرائيلية عاودت محاصرة المباني، وتقوم بإطلاق الرصاص والقذائف باتجاه ابنية المستشفى، وتجرف باحات مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أغلقت مستشفى الأمل بالسواتر الطبية، وتطالب المرضى والكوادر الطبية بضرورة الإخلاء، إضافة إلى ذلك فجرت قوات الاحتلال عدد كبير من المنازل في محيط المستشفيات المذكورة.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية من رفح الفلسطينية، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مجموعة من المواطنين ببلدة عبسان، ما أدى إلى ارتقاء شهيدان على الفور، وتواصل المدفعية الإسرائيلية قصف المناطق الشرقية لقطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search