السبت، 05 أكتوبر 2024

09:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بيت الزكاة: الاستمارات المنتشرة على السوشيال قديمة ولا توجد زيادة للمعاشات

بيت الزكاة والصدقات

بيت الزكاة والصدقات

محمد الأزهرى - محمد النجار

A A

قال مصدر ببيت الزكاة والصدقات التابع للأزهر الشريف، إن الاستمارات المنتشرة على السوشيال ميديا والتي ينشرها البعض لفتح باب التقديم لمعاش المطلقات والأرامل، لا تمت لبيت الزكاة بصلة، ولا يوجد تقديم يدوي ولا يوجد زيادة في المعاشات.

لا يوجد زيادة في معاشات المطلقات والأرامل

وأضاف المصدر، لـ"الجمهور"، أن البعض يقصد جمع مشاهدات أو متابعات وتم نشر أخبار مغلوطة بهذا الشكل ما تسبب في لغط حول معاشات المطلقات والأرامل وشكل تضليلا للمستحقين.

بيت الزكاة يرحب بطالبي الإعانات عبر صفحاته ومقره بالنظام الإلكتروني دون وسطاء

وأوضح المصدر، أن التقديم لهذه المستحقات يكون لبيت الزكاة والصدقات دون وسطاء ودون أي أشخاص وليس بنظام التقديم الورقي، بل عبر منصة البيت الإلكترونية مباشرة.

وشدد المصدر، على حرصه على وصول حقوق المستحقين، وأن البيت يلتقي جميع المستحقين مباشرة، وأنه مستمر في رسالته على طول الخط، ويرحب بكافة المتقدمين، ولديه العديد من البرامج للمستحقين.

بيت الزكاة يواصل رسالته في تقديم مساعداته مباشرة دون وسيط

بيت الزكاة والصدقات، ماذا يقدم وكيف تحصل على مساعداته؟، سؤال متكرر للباحثين عن مساعدة، وللباحثين أيضا عن وعاء أمين يضعون فيه الزكاوات والصدقات للتبرع بها للمحتاجين كي تصل إليهم بشكل سليم وشرعي.

الحساب الشرعي للزكاوات والتبرعات والصدقات والوقفيات

ويتبع بيت الزكاة والصدقات المصري فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ومشيخة الأزهر الشريف، ويدار باستقلالية نسبية لضمان حرية حركة التبرعات دون تدخل أي شخص من خارج قيادات فنية معنية بإدارة الأوعية المالية التي تمثل معاملات مختلفة، كالزكاة، والصدقات، وكافة التبرعات، والوقفيات، وما يختص بكل واحدة من حساب شرعي.

المساعدات والحصول عليها من بيت الزكاة والصدقات المصري

وتبحث الكثير من الأسر المصرية، عن حقها من المساعدات بعد توافر الشروط والدعم المالي لهم من بيت الزكاة والصدقات المصري، والذي يبحث عن توجيه الدعم الذي هو تبرعات وصدقات لمستحقيه من الأيتام والأرامل والمحتاجين والمرضى كل حسب حقه وما يتوفر له من بنود ومسارات مالية وقانونية.

شيخ الأزهر يجدد النداء: استمروا في إغاثة غزة.المأساة في غزة تزداد والحرب لم تتوقف؛ سارعوا في توفير احتياجات أهلنا في غزة، فالتبرع لك قبل أن يكون لهم.

برنامج رحمة (كفالة اليتيم) مشروعات خيرية يقدمها بيت الزكاة والصدقات المصري لمساعدة الفقراء والمحتاجين

ويوفر بيت الزكاة والصدقات المصري، برنامج رحمة (كفالة اليتيم)، والذي يتكفل بكفالة الأطفال حتى سن البلوغ تعليمهم ونفقاتهم، وعمل اللازم لهم لمساعدتهم على احتياجاتهم، ويندرج تحت مصرف الفقراء والمساكين ويهدف إلى رعاية الأيتام ودعمهم مادياً ومعنوياً ، وذلك اقتداء بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين" وأشار بالسبابة والوسطى وقد جاء اهتمام بيت الزكاة والصدقات المصري بهذه الشريحة من المجتمع لإيمانه بحاجتهم الماسة إلى العديد من الاحتياجات المادية والمعنوية، مما استدعى وضع آلية لهذه الفئة يراعى فيها تيسير و تسهيل الإجراءات المتبعة في تقديم الطلب والبحث الاجتماعي و استلام المساعدات، وتم تحديد الضوابط اللازمة في البحث و الصرف ليكون دليلا للباحث المختص عند دراسة الحالة، وتحديد المستندات الواجب توافرها وأسلوب التعامل مع هذه الفئة لرفع المعاناة عنها، ويهدف دمج اليتيم في المجتمع، والمساهمة في مشاركة اليتيم معنويا وتلبية احتياجاته المعيشية، والعمل على توفير مصدر رزق يؤمن الحياة الكريمة لأسرة اليتيم، والمساهمة في إتاحة الحياة الكريمة للمستحقين للمال الزكوى.

برنامج رحمة (كفالة اليتيم)

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search