السبت، 06 يوليو 2024

02:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محلل اقتصادي: صفقة رأس الحكمة غيرت قواعد اللعبة الاقتصادية في مصر

محمد أنيس المحلل الاقتصادي

محمد أنيس المحلل الاقتصادي

محمد النجار

قال محمد أنيس، المحلل الاقتصادي، إن الواقع الاقتصادي في مصر ما قبل 23 فبراير يختلف تماما عما بعده، إذ أن الإعلان عن الحدث الأهم والخاص بمشروع صفقة رأس الحكمة وما تلاها نتج عنه أحداث مغايرة لقواعد اللعبة الاقتصادية في مصر.

وأضاف أنيس، خلال لقائه مع برنامج "مال وأعمال"، الذي يعرض عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن الدولة المصرية كانت تعاني من فجوة تمويلية دولاريه قبل 23 فبراير، وكان هناك ضائقة مالية مرتبطة بالتدفقات الدولاريه في مصر.

 

وأشار أنيس، إلى أن أفضل الحلول للضائقة المالية التي تمر بها مصر، هي تلقي استثمارات أجنبية مباشرة من الخارج، فضلا عن الحلول المرتبطة بإعادة التمويل والقروض الجديدة لسد هذه الفجوة التمويلية.

فيتش: رأس الحكمة تقلل الضغوط على الاقتصاد المصري

وقالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، إن اتفاق الإمارات مع مصر، بخصوص تطوير مشروع رأس الحكمة، والذي بموجبه تحصل مصر على مبلغ 35 مليار دولار بشكل مبدئي، سيقلل الضغوط على ما تحتاجه مصر من عملة صعبة لتدبير احتياجاتها وسداد ديونها.

ويعد مشروع رأس الحكمة من أكبر الصفقات في تاريخ مصر، باعتباره أكبر استثمار أجنبي ونقطة فارقة في الاستثمار والاقتصاد في العام الجاري، وذلك لتوفيره عملة صعبة وسيولة دولاريه تدعم اقتصاد مصر من خلال سد الفجوة التمويلية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.