الثلاثاء، 30 يوليو 2024

06:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محضر ضد أسرته وزيرو%.. مواقف وطرائف من كواليس الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة

تُوجد العديد من المواقف التي لا تُنسى لطلاب الثانوية العامة، فبعضها مُفرحة للغاية، والبعض الآخر حزين ومأساوي بشكل كبير، فسرعان ما يطلق العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الكوميكس المُختلفة التي تُناسب هذه النتائج، لذا يُوضح موقع الجمهور العديد من المواقف المُضحكة والمُحزنة الخاصة بيوم إعلان النتيجة.

مواقف مُضحكة خاصة بنتيجة الثانوية العامة

من طرائف الثانوية العامة، تحرير محضر في قسم الشرطة من قبل أحد الطلاب الحاصلين على مجموع 55%، فسرعان ما توجه إلى الشرطة، لتحرير محضر ضد كافة أفراد أسرته، بعدما توعد أحداهما بمُعاقبته إذ لم يحصل على مجموع عالي.

وأوضح الطالب في البلاغ المُقدم، أن أحد أصدقاء والده هو الذي أحضر له النتيجة، وعندما عرف المجموع، فر سريعًا من المنزل، مُتوجهًا إلى قسم الشرطة، لتقديم بلاغ في أسرته، خوفًا من التعدي عليه.

ويتمثل الموقف الثاني، في انتشار صورة لطالب حصل على 1% في الامتحانات مُعلقًا عليها :" إللي محتاجه يأخده يا جماعة أنا موافق"، وانتشرت هذه الصورة بسرعة الصاروخ.

وعلق النصف الأول من الأشخاص على هذه الوقعة بجمل كوميدية شهيرة مع إطلاق الكوميكس المُناسبة، أما الباقي استنكر هذا، فهم غير مُصدقين حصول الطالب على 1%، قائلين :" أكيد الدرجة دي خدها علشان كتب اسمه".

مواقف حزينة مُتعلقة بنتيجة الثانوية العامة

من منا لا يتذكر مريم ملاك، فتاة المنيا، الحاصلة على درجة (صفر) في الثانوية العامة لعام 2015 في واقعة غير مسبوقة، فهي لم تحدث من قبل على الإطلاق، وسرعان ماتقدمت مريم بالتظلمات، ولم تُجدي بشيء.

وعادت مريم السنة، لتحصل على مجموع 94%، لتدخل كلية الصيدلة، وتتخرج بتقدير إمتياز، كأنها تقل للجميع "ها أنا، وإني ظُلمت في الامتحانات".

واقعة شبيه بمريم ملاك

وتكررت هذه الحادثة مرة أخرى مع مريم إبراهيم طالبة الثانوية العامة، الحاصلة على 12% فقط، والتي قالت :" تعبي ومجهودي راحوا على الفاضي"، في وقعة غريبة آثارت دهشة جميع المُهتمين بأخبار الثانوية العامة.

وكشف عدد كبير من مُدرسي مريم، أنها مُتفوقة للغاية، وهذه الدرجات لا تُعبر عن مستواها، فهي من الطلبة المُتفوقين، ودائمًا ما تحصل على درجات عالية.