الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم.. انطلاق مهرجان «الهجن» 2023 في السعودية

انطلاق مهرجان السعودى

انطلاق مهرجان السعودى

انجى جمال

A A

ينطلق مهرجان ولى العهد للهجن، اليوم الثلاثاء، بميدان الطائف للهجن في السعودية، تحت رعاية ولى العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن.

يشهد المهرجان عدد من الاشواط التي يتنافسون عليها، عددها 598 شوطاً، ما بين السباق التمهيدي والسباق النهائي الذي يبدأ يوم 28 من نفس الشهر، إذ تستمر فعاليات المهرجان حوالي 38 يوم.

يشترك فى هذا السباق عدد كبير بين الدول الخليجية والعالمية، من خلال فئات عديدة وهي فئة مفاريد وحقايق ولقايا وجذاع وثنايا وحيل وزمول.

مهرجان الهجن السعودى

وأعلن الاتحاد السعودي للهجن عن زيادة قيمة جوائز المهرجان المالية، إذ رفع قيمة جائزة سيف ولى العهد إلى مليون وسبع مائة وخمسين ألف ريال، فوصلت قيمة الجوائز المالية الإجمالي إلى 57 مليون ريال سعودي.

حقّق المهرجان عوائد اقتصادية من خلال تنظيم فعاليات متنوّعة تدعم الموروث التراثي وتعزّز من الحفاظ عليه وتنميته، مما يعكس العمق الحضاري للمملكة العربية السعودية، بينما تركّز الفعاليات في نسخ المهرجان كافة، على تأصيل تراث الهجن في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية.

كانت النسخة الأولى من المهرجان في عام 2018، وشهدت إقبال كبير من محبين رياضة الهجن، إذ عززت رياضة الهجن ووجود محبيه من العالم كله في السعودية.

search