الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأمم المتحدة تحذر من استمرار الحرب في أوكرانيا وتزايد حدة الاحتياجات

الأمم المتحدة

الأمم المتحدة

شيماء حمدالله

A A

قالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في أوكرانيا "دينيس براون"، إن الهجمات المستمرة على البنية التحتية المدنية في أوكرانيا، تتسبب في زيادة الاحتياجات الإنسانية، مشددًة على زيادة التمويل لضمان تقديم المساعدة للمحتاجين، وفقًا لمركز إعلام الأمم المتحدة.

وشددت "دينيس براون"، على أهمية وضرورة الدعم بهدف الاستعداد لفصل الشتاء الذي يبدأ مبكرا في أوكرانيا، قائلًة: "إن العاملين في المجال الإنساني يستعدون لفصل الشتاء من خلال توزيع الأغطية والوقود والمواقد والعزل الحراري بالنسبة للمنازل التي تضررت خلال فصل الشتاء الماضي".

وأشارت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في أوكرانيا، إلى أن الأضرار الإضافية والاحتياجات المتزايدة الناجمة عن تدمير سد كاخوفكا والهجمات على المدن الكبرى، قائلًة "إن منطقة أوديسا الأوكرانية، تمثل مركزا مهما للغاية بالنسبة للأمم المتحدة والمجتمع الإنساني، مشيرة إلى أنها منطقة انطلاق لتدفق إمدادات الإغاثة إلى المواقع المحتاجة".

يذكر أن الأمم المتحدة أطلقت خطة استجابة إنسانية بقيمة 3.9 مليار دولار لعام 2023، والتي تهدف إلى تقديم المساعدات الإنسانية لنحو 11.1 مليون شخص، لكن لم تتمكن الأمم المتحدة حتى الآن إلا من جمع نحو 30% من جملة المبلغ المطلوب.

search