الأحد، 07 يوليو 2024

01:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الصحفيين» تنظم مؤتمرا بعنوان «من غزة للسودان.. نساء في مواجهة العدوان»

نقابة الصحفيين - أرشيفية

نقابة الصحفيين - أرشيفية

محمد ممدوح

تنظم لجنة الحريات بنقابة الصحفيين مؤتمرًا تضامنيًا بعنوان «من غزة للسودان.. نساء في مواجهة العدوان»، وذلك اليوم الثلاثاء، 26 مارس الساعة الثامنة والنصف مساءً، بقاعة هيكل في الدور الرابع بمبنى النقابة.

يتضمن المؤتمر شهادات المحامية والناشطة الفلسطينية فاطمة عاشور، والإعلامية الفلسطينية تغريد العمور، والصحفية الفلسطينية صيبا إسماعيل.

ومن السودان يشهد المؤتمر شهادات الناشطة النسوية السودانية فهيمة هاشم، والمحامية السودانية شيماء تاج السر، وتتحدث من مصر  فاطمة خفاجي ممثلة الشبكة العربية النسوية.

ويشهد المؤتمر عرض شهادات مسجلة، ومكتوبة لمصابات فلسطينيات وأسيرة محررة، كما يعرض فيديو عن جرائم الحروب، التي تمارس ضد النساء.

70% من شهداء العدوان على غزة نساء

يأتي المؤتمر ونساء غزة يمثلن ما يقرب من 70% من عدد الشهداء، بينما ينتظر الآلاف منهن الموت جوعًا في حصار، وصمت، وعجز دولي عن تقديم أقل سبل الحماية والدعم لهن.

في الوقت الذي يمارس فيه الاحتلال إبادة جماعية لأهلنا في غزة نسمع صرخات السودانيات، من حرب لا ناقة لهن فيها ولا جمل، في ظل تعتيم ومنع ومحاصرة للنساء في غزة والسودان نسعى لأن نكون صوتهن، ونعلن التضامن معهن بكل السبل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.