السبت، 05 أكتوبر 2024

10:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسلسل بيت الرفاعي رمضان 2024، أمير كرارة ليس على مستوى توقعات باشا مصر

مسلسل بيت الرفاعي

مسلسل بيت الرفاعي

مصطفى شلي

A A

الدراما التلفزيونية هي صاحب الفضل على العديد من نجوم السينما، حيث إنها تعتبر صاحبة العمر الأطول في البيوت المصرية؛ بسبب كونها صانعة النجوم بطريقة ساحرة، بخلاف الشاشة الكبيرة، وقد لجأ إليها العديد من نجوم الصف ليحفر اسمه وعمله في تاريخ كلاسيكيات الدراما العربية، حيث تعتبر الدراما التلفزيونية المصرية صاحبة تاريخ كبير في الوطن العربي، لم لها من نجوم وكوادر في فن التمثيل.

مسلسل بيت الرفاعي

مسلسل بيت الرفاعي رمضان 2024

يخرج الفنان أمير كرارة من نجاح إلى نجاح، حيث يعتبر العمل من المنافسين على جوائز الأعمال الأكثر، متابعة خلال الموسم الرمضاني الحالي، لكن نستطيع القول بأن العمل ليس كما يتوقعه النقاد وصناع الدراما التليفزيونية، بالنسبه لما حصده الفنان"كرارة" في العديد من الأعمال الناجحة السابقة.

مسلسل بيت الرفاعي

قصة مسلسل بيت الرفاعي رمضان 2024

تدور أحداث مسلسل «بيت الرفاعي» في إطار من الأكشن، حيث يدخل الدكتور ياسين الذي يجسد شخصية الفنان "أمير كرارة" في عدة صراعات مع عائلته بسبب الميراث، وتستعرض الأحداث بيت والده المعلم محمود الرفاعي الذي يجسد شخصية الفنان "أحمد سليم فؤاد" وهو رجل ثرى يتمتع بحب أهل نزلة السمان ويتناول المسلسل صراع ياسين الرفاعي وعائلته، بعد اتهامه بقتل والده .

ومن هنا استطاع المؤلف بيتر ميمي، تسليط الضوء على نقط بعينها تعد من الرسائل الإيجابية من الدراما، من أهمهم .. كيف لرجل في محنة وورطة بأن يتعامل وتكيف مع مجموعة من الأشخاص الجدد في رحلته في البحث عن الحقيقة ؟  منهم أرباب سوابق ومنهم من يحتويه بدفء وحب.

مسلسل بيت الرفاعي

بناء الشخصيات الدرامية 

تمكن المؤلف من بناء الشخصيات الدرامية للعمل بشكل صحيح ومن داخل أحداث مشوقة تعطي للعمل الدرامي الكثير من الغموض والتساؤلات، التي تعتبر هي الدافع الرئيسي لمتابعة أحداث العمل، حيث تفاعل عدد كبير متابعي الدراما الرمضانية قصة البطل ياسين الرفاعي، الذي اتهم في قتل والده الحاج محمود، كما غرست منذ الحلقة الأولى فكرة الغيرة بين أبناء العمومة في العائلة، عن طريقة الفلاش باك.

1-العرض

تمكن الكاتب من أن يقوم بعرض الفكرة الرئيسية في العمل بشكل جديد ولافت، حيث استطاع أن يشرك المشاهد في اللغز الذي فجره من أول حلقة للعمل، حيث يعتبر ذلك من العوامل التي جذبت تفاعل الجمهور مع أحداث العمل.

2- العقدة 

استطاع الكاتب أن يصنع في كل حقلة نوع جديد من الأزمات، حيث تعرقل البطل عن مواصلة طريق لهدفه، ليبرز صفات البطل من إيجابيات وكيف يواجه الظروف ولا يقوم بالانحراف عن مبادئه وقيمه.

3- خلق صراعات تخدم فكرة العمل الرئيسية

يتواجد في العمل الدرامي أكثر من صراع له جذور في ذاكرة المشاهد، حيث يعيش المشاهد في كل صراع من البداية للنهاية مع أبطال العمل؛ بسبب طريقة العرض البسيطة، وبهذا يتحقق شرط التشويق والإثارة في كل حلقة من حلقات المسلسل.

ونستطيع القول بأن المؤلف يعتمد على تغيير القالب الفني للفنان أحمد رزق بشكل كبير؛ وحنكة الفنان سيد رجب وما يحمله من أبداع في أدوار الشر المركبة التي تعطي للعمل المزيد من التشويق والمفاجآت التي ينتظرها للمشاهد.

لكن يعتبر من أخطاء العمل، بأنه يميل للتطويل في الحلقات ولم ينجوا صناع العمل من مصيدة التخمينات التي لم يكن من الصعب على الإطلاق بأن يُخمن المشاهد من هو القاتل الحقيقي لوالد ياسين، ومن المبشر بأنه قد اعتمد المؤلف على فنانين يجيدون أسلوب الشر المتميز والمتجدد، البعيد عن أدوار الشر النمطية التي تتواجد في الكثير من الأعمال الدرامية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search