السبت، 05 أكتوبر 2024

08:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فنان روسي يسجل أغنية لضحايا الهجوم الإرهابي على مركز كروكوس بموسكو

 المغني الروسي ياروسلاف درونوف المعروف باسم «شامان»

المغني الروسي ياروسلاف درونوف المعروف باسم «شامان»

مارسيل أيمن

A A

سجل المغني الروسي ياروسلاف درونوف المعروف باسم «شامان» أغنية لإحياء ذكرى الهجوم الإرهابي على مركز «كروكوس» التجاري في ضواحي موسكو.

وقال المغني الروسي موقع «كومسومولسكايا برافدا»: إن هذه الأغنية لضحايا الهجوم الإرهابي في مركز كروكوس سيتي التجاري، يوم 22 مارس الجاري في ضواحي موسكو، حيث تعبر عن الألم والمعاناة التي عاشها في أثناء القتل الوحشي للمدنيين.

وجاء كلمات الأغنية: «هذا الألم الموجود في نفسي لا يمكن تخفيفه، لكنني أعلم أنه لا يمكن قهرنا، ولم يعد بإمكاننا التراجع، ومنذ الآن فصاعدا، وإلى الأبد سيبقى يوم 22 مارس في كل قلب روسي، من المستحيل تصديق ما حدث، وأنا عاجز عن فهم كيف يمكن لإنسان أن يطلق النار على أناس مسالمين وغير مسلحين من مسافة قريبة، هذه الأحداث القاسية سببت الفزع والصدمة».

وأفاد الموقع في وقت سابق بأن المغني شامان أعرب عن حزنه الشديد بسبب الحادث الإرهابي، كما أعلن استعداده لدفع تكاليف علاج الجرحى ومراسم جنازة الضحايا.

هجوم إرهابي على مركز كروكوس في العاصمة الروسية موسكو

وشهدت العاصمة الروسية موسكو، يوم الجمعة الماضي، حادثة دموية بعد قيام 3 أشخاص مجهولي الهوية بإطلاق النار على إحدى قاعات مركز كروكوس التجاري.

وعقب الهجوم الذي ضرب إحدى القاعات التي أقيم بداخلها حفلة موسيقية، والتي شهدت حضور مئات من الناس، هرع الحضور داخل القاعة، والمتواجدين داخل المركز التجاري إلى الهروب من المركز، بعد ارتفاع دوي الانفجارات وإطلاق النار.

ارتفاع الضحايا إلى 40 قتيلا

وتسببت الهجمات الإرهابية على مركز كروكوس بالعاصمة الروسية موسكو في مقتل 40 على الأقل، إلى جانب إصابة ما يزيد عن 100 شخص تقريبًا نتيجة تلك الهجمات.

كما أوضحت وسائل الإعلام الروسية، أن وزارة الصحة الروسية دفعت ما يزيد عن 70 سيارة إسعاف، للعمل على نقل وإجلاء المصابين من المركز التجاري إلى المراكز الطبية والمستشفيات المختلفة داخل العاصمة الروسية موسكو.

 

داعش يتبنى مسؤولية تفجيرات مركز كروكوس 

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي، عقب ساعات قليلة من الانفجار عن مسئوليته عن التفجيرات التي ضربت قاعة الحفلات الموسيقية بمركز كروكوس التجاري في العاصمة الروسية موسكو.

وحسبما نقلت فضائية القاهرة الإخبارية عن وكالة رويترز للأنباء، فإن تنظيم داعش الإرهابي أعلن مسؤوليته عن الهجوم على قاعات الحفلات الموسيقية بالمركز التجاري في إحدى ضواحي العاصمة الروسية موسكو، والتي تسببت في مقتل ما لا يقل عن 40 وإصابة 100 آخرين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search