الخميس، 11 يوليو 2024

08:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جوتيريش يشكر مصر على استضافة 500 ألف سوداني ومهاجر معرضين للخطر

الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

وداد العربي

وجه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الشكر إلى مصر على استضافة العديد من الفارين والناجين من الحروب في دول مجاورة مثل السودان، إذ تستضيف البلاد نحو نصف مليون ضيف على أرضها.

وتطرق «جوتيريش» إلى الأزمة في السودان، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية، وقال: «نحن نمر بتجارب واختبارات على جبهات متعددة، تشرفت بالإفطار مع اللاجئين السودانيين نزحوا من الصراع الموجود في السودان، وتأثرت كثيرا بقصصهم عن معاناتهم التي التي لا يتحدث أحد عنها».

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة: «منذ بدء الحرب في السودان منذ عام تقريبا، رحبت مصر بأكثر من 500 ألف لاجئ سوداني»، مضيفا: «أشكر مصر على استضافتهم وغيرهم من المهاجريين واللاجئين المعرضين للخطر، وأدعوا المجتمع الدولي لدعم جهود مصر».

«الفلسطينيون في غزة يحتاجون إلى طوفان من المساعدات»

وقال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش: « أريد أن أقر بالدور السياسي المحوري الذي تلعبه مصر في ميناء العريش ومعبر رفح، لأنهم يعدون من الشرايين الأساسية التي تنقذ حياة الناس ولكن هذه الشرايين باتت مسدودة الان»،

وتابع: «على أحد الجوانب لدينا شاحنات الإغاثة وعلى الجانب الأخر توجد كارثة إنسانية»، مشيرا إلى المحتجزين في قطاع غزة، قائلا: «هنا في ظل شهر رمضان، أدعوا إلى إطلاق الرهائن فورا ودون شروط»

وفيما يخص المساعدات الإنسانية، قال الأمين العام للأمم المتحدة: «الفلسطينيون في غزة يحتاجون إلى طوفان من المساعدات وليس مجرد قطرات، وهذا يتطلب المزيد من المعابر».

تأتي تصريحات الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بعد أن عقدت جلسة مباحثات مغلقة بينه وبين وزير الخارجية سامح شكري في مقر الخارجية.

وزار الأمين العام للأمم المتحدة، معبر رفح وتابع المساعدات الإنسانية المكدسة على الحدود المصرية في انتظار دخولها قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.