الثلاثاء، 30 يوليو 2024

12:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الخارجية يشيد بمواقف الأمين العام للأمم المتحدة إزاء الأزمة في غزة

وزير الخارجية

وزير الخارجية

أحمد المقدامي

A A

رحّب وزير الخارجية سامح شكري، بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، خلال زيارته إلى القاهرة وتفقده للمساعدات الإنسانية المصطفة في معبر رفح البري من الجانب المصري، مشيدا بمواقفه إزاء الأزمة في غزة.

وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفي المنعقد مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، على هامش زيارته للقاهرة، إن خطاب الأمين العام خلال زيارته أمس لمعبر رفح كان واضحا وحاسما ويؤكد على أنه يمثل القيم والمبادئ التي تأتي في إطار ميثاق الأمم المتحدة والتي يجب أن تحكم الاطار الدولي. 

وأشار وزير الخارجية، إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة وصف الأمور بطبيعتها دون محاولة لتجميل الأمر، وهو ما يخالف ما نشهده من ازدواجية المعايير في أماكن أخرى، كما شكري ترحيبه بالأمين العام في القاهرة مرة أخرى.

جلسة مباحثات مغلقة بين شكري وجوتيريش

وفي سياق متصل، استقبل سامح شكري وزير الخارجية، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في مقر وزارة الخارجية، صباح اليوم الأحد.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات مغلقة، ثمن فيها مصر فيها جهود منظمة الأمم المتحدة من أجل وقف الحرب الجارية في قطاع غزة، وتجدد الدعوة الى الوقف الفوري لإطلاق النار وحتمية إنهاء المأساة الإنسانية للشعب الفلسطيني.

كما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية، أنطونيو جوتيريش سكرتير عام الأمم المتحدة، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وفيليب لازاريني مفوض عام وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا»، وإلينا بانوفا المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر.

وصرح المستشار د. أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء تناول العديد من الموضوعات الدولية والإقليمية، مع التركيز على تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث استعرض الرئيس الجهود المكثفة للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بالقدر الكافي لإغاثة المنكوبين بالقطاع، سواء بالطريق البري بالتنسيق مع الأجهزة الأممية ذات الصلة، أو من خلال الإسقاط الجوي لاسيما لمناطق شمال القطاع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.