الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تويوتا تحكم سيطرتها، هيمنة يابانية على سوق السيارات في مصر

إحدى سيارات تويوتا في مصر

إحدى سيارات تويوتا في مصر

شهيرة أحمد

A A

سوق السيارات في مصر، تمكنت السيارات اليابانية من تحقيق سيطرة واضحة على مبيعات السيارات خلال شهر فبراير الماضي عام 2024، وفقاً للبيانات والإحصاءات الصادرة عن الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع مجمعة التأمين الإجباري على السيارات.

وحصلت سيارات تويوتا على نصيب الأسد من هذه المبيعات، حيث تم بيع 961 سيارة من علامتها التجارية خلال شهر فبراير.

وتؤكد البيانات تفوق الشركات اليابانية والكورية في مبيعات السيارات بمصر خلال شهري يناير وفبراير 2024، حيث سجلت أعلى معدلات مبيعات على مختلف أنواع مركباتها المتاحة في السوق المصري.

ويرصد لكم موقع «الجمهور الإخباري» من خلال السطور التالية، ترتيب شركات السيارات اليابانية والكورية في مصر خلال شهري يناير وفبراير 2024، وفق البيانات الصادرة عن مجمعة التأمين الإجباري على السيارات بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، وجاءت على النحو التالي:

تويوتا تتصدر المشهد في مبيعات السيارات اليابانية

حصدت تويوتا صدارة مبيعات السيارات اليابانية في مصر خلال شهري يناير وفبراير 2024، حيث تم بيع 961 سيارة من علامتها التجارية. تلتها في الترتيب الثاني نيسان بـ 845 سيارة، ثم في المركز الثالث جاءت سوزوكي بـ 810 سيارات، ومن بعدها ميتسوبيشي بـ 684 سيارة، وأخيرًا هوندا بـ 224 سيارة.

كيا تهيمن على السوق الكورية في المبيعات

احتلت كيا المركز الأول في مبيعات السيارات الكورية في مصر خلال شهري يناير وفبراير 2024، حيث تم بيع 1760 سيارة من علامتها التجارية. تلتها هيونداي بـ 1470 سيارة من موديلاتها المطروحة في مصر، ثم سانج يونج أو التي أصبحت الآن تعرف بـ KGM بـ 198 سيارة من موديلاتها المختلفة المتاحة في سوق السيارات المصرية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search