الأحد، 07 يوليو 2024

12:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ثورة في سوق السيارات، انخفاض هائل للأسعار يصل إلى 25%، بماذا ينصح الخبراء؟

انخفاض أسعار السيارات

انخفاض أسعار السيارات

شهيرة أحمد

انخفاض أسعار السيارات، شهدت أسعار السيارات في مصر تقلبات كبيرة خلال الشهور الماضية. حيث ارتفعت بشكل ملحوظ بسبب ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء. مما جعل شراء السيارات صعبًا على الكثير من المواطنين.

وبعد نجاح الدولة في التصدي لهذه الأزمة وإصدار قرارات هامة منها تحرير سعر الصرف، بدأت أسعار السيارات في السوق المصري في الانخفاض بشكل كبير.

ومن المتوقع، وفقًا لخبراء السيارات أن يستمر هذا الانخفاض خلال الـ3 أشهر القادمة، مع استقرار سعر الصرف، وتراجع المضاربات في الأسواق.

تحذير من شراء السيارات في الوقت الحالي

وفي هذا السياق، حذر أمير هلالي، رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات، من شراء السيارات الجديدة أو المستعملة في الوقت الحالي، ناصحًا بالانتظار قليلاً قبل اتخاذ هذه الخطوة. وأكد أن أسعار السيارات ستواصل الانخفاض خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

مبادرة استيراد السيارات بالخارج

وأضاف «هلالي»، أن مبادرة استيراد السيارات بالخارج ساعدت في توفير احتياجات المغتربين من السيارات، مع تمكين الدولة من الحصول على حصيلة دولاريه ضخمة يتم استردادها بعد 5 سنوات بالعملة المحلية. كما ساعدت في حل أزمة نقص المعروض من السيارات في مصر.

توقعات بانخفاض أسعار السيارات

بعد تحرير سعر الصرف، وتراجع سعر الدولار في السوق الموازية، يتوقع هلالي انخفاض أسعار السيارات خلال 3 أشهر. وتشمل توقعات الانخفاض:

انخفاض بنسبة 25% للسيارات فئة محرك 1600 سي سي.

انخفاض بنسبة 14% للسيارات فئة محرك 2000 سي سي.

وانخفاض بنسبة 25% للسيارات الكهربائية (لا تفرض عليها ضرائب سوى ضريبة القيمة المضافة 14%).

السيارات الكهربائية المستقبل الواعد

وأكد هلالي على أن السيارات الكهربائية فكرة ناجحة للغاية، وأن المستقبل يتجه نحوها. لكنه يشير إلى أن الآلية العاملة في السوق لا تكفي لانتشار هذه السيارات، وأن شعبة السيارات تعمل على إيجاد حلول لزيادة انتشارها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.