السبت، 05 أكتوبر 2024

08:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سعاد صالح عن ترقيع غشاء البكارة للفتاة: «نوع من أنواع الستر»

سعاد صالح

سعاد صالح

محمد النجار

A A

أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أنها مع جواز ترقيع غشاء البكارة في بعض الحالات، معلقة:" أن هناك ضرر أخف وضرر أشد ولذلك هينفع الترقيع بدلا من القتل".

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال حوار ببرنامج أصعب سؤال، المذاع على قناة الشمس، أن "ترقيع" غشاء البكارة للفتاة جائز، وهو ما جعل الجميع في البرنامج يرفض هذا الحديث، واتهمها الحضور بالغش.

ولفتت إلى أن هناك بعض البلاد تقتل الفتاة التي تتعرض لـ الاغتصاب، أو الزنا، ولذلك تنفيذ عملية الترقيع يكون لوقف الضرر.

سعاد صالح توجه رسالة إلى الشباب

ووجهت رسالة هامة لـ الشباب، قائلة:" عليك أن تختار الفتاة ذات التربية، وأن تكون أسرتها على خلق، حتى لا يكون هناك مشكلات بعد الزواج".

وأشارت إلى أن كلامها هذا متوافق مع مفتي الديار المصرية الأسبق الدكتور على جمعة، وأن الترقيع يكون من باب الستر.

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، إن القبلة بين الرجل والمرأة الأجنبية تعتبر فاحشة وليست زنا، وأيضًا العلاقات عبر السوشيال ميديا تعتبر فاحشة، وليست زنا.

وقالت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، إن هناك فرقا بين الزنا والفحش، ولا يجوز الربط بينهما، مضيفًة: رجل ذهب لـ رسول الله، وقال إنه دخل البيت ووجد زوجته تزني مع رجل، ولم يجد شهوداً.

وأضافت  خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الخميس، أن الله أنزل آيات من كتابه على هذه الواقعة، قال: وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ.

وأوضحت أن الزوج الذي يشك في زوجته لا يبحث خلفها، لأن الأصل هو براءة الذمة، وأن الذمة لا يكون مشكوكا فيها إلا بشهود ودلائل، ولذلك على الجميع توخي الحذر.

وردّت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، على سؤال «هل العلاقة عبر السوشيال ميديا أو الإنترنت بين امرأة ورجل تعتبر زنا، وهل الكلام عبر السوشيال ميديا والمصاحبة لشهوة يعتبر زنا».

وقالت إن الزنا له معنى حقيقي، وهو جماع الرجل بالمرأة، في مكان ما، وأن العلاقة تكون بين الأجانب، وتكون العلاقة كاملة، ويكون هناك 4 شهود.

وأضافت خلال لقاء ببرنامج أصعب سؤال، عبر فضائية" الشمس"، أن هناك أكثر من آية في كتاب الله تتحدث عن الزنا، وحكم الزنا معروف للجميع.

ولفتت إلى أن الكلام عبر السوشيال ميديا لا يعتبر زنا، وكلام الله واضح بشأن الزنا، وكشفت أن هناك شخصًا جاء لرسول الله، وقال إنه زنا، والرسول ظل يقول له لعلك لامست، فالرجل يقول زنيت، والرسول يقول لعلك قبلت، فالرجل يقول زنيت، وتم تطبيق حد الزنا عليه.

وكشفت أن الزنا يكون باتصال مباشر، ولكن ما يحدث عبر السوشيال ميديا يعتبر فاحشة، والتحرش فاحشة، والقبلة فاحشة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search