الأحد، 07 يوليو 2024

12:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سعاد صالح: لا يجوز سفر الرجل قبل الحصول على موافقة زوجته

سعاد صالح

سعاد صالح

محمد النجار

أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن الزوج قبل أن يسافر خارج البلاد يجب أن يحصل على موافقة من زوجته، موضحة:" الزوج عندما يسافر ويترك أسرته يحدث خلل بالأسرة".

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج أصعب سؤال، أن الرجل يجب عليه عدم الابتعاد عن زوجته لفترة طويلة، لأنه ستحدث مشكلات كبيرة بالأسرة.

وأشارت إلى أن الزوج عندما يسافر خارج البلاد عليه أن يعود لزوجته كل فترة، وممنوع المحادثات بالفيديو بين الرجل والمرأة، وعلينا أن نبتعد عن الشبهات، وأن نبتعد عن الحرام.

وقالت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، إن القبلة بين الرجل والمرأة الأجنبية تعتبر فاحشة وليست زنا، وأيضًا العلاقات عبر السوشيال ميديا تعتبر فاحشة، وليست زنا.

وقالت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، إن هناك فرقا بين الزنا والفحش، ولا يجوز الربط بينهما، مضيفًة: رجل ذهب لـ رسول الله، وقال إنه دخل البيت ووجد زوجته تزني مع رجل، ولم يجد شهوداً.

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الخميس، أن الله أنزل آيات من كتابه على هذه الواقعة، قال: وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ.

وأوضحت أن الزوج الذي يشك في زوجته لا يبحث خلفها، لأن الأصل هو براءة الذمة، وأن الذمة لا يكون مشكوكا فيها إلا بشهود ودلائل، ولذلك على الجميع توخي الحذر.

وردّت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، على سؤال «هل العلاقة عبر السوشيال ميديا أو الإنترنت بين امرأة ورجل تعتبر زنا، وهل الكلام عبر السوشيال ميديا والمصاحبة لشهوة يعتبر زنا».

وقالت إن الزنا له معنى حقيقي، وهو جماع الرجل بالمرأة، في مكان ما، وأن العلاقة تكون بين الأجانب، وتكون العلاقة كاملة، ويكون هناك 4 شهود.

وأضافت أن هناك أكثر من آية في كتاب الله تتحدث عن الزنا، وحكم الزنا معروف للجميع.

ولفتت إلى أن الكلام عبر السوشيال ميديا لا يعتبر زنا، وكلام الله واضح بشأن الزنا، وكشفت أن هناك شخصًا جاء لرسول الله، وقال إنه زنا، والرسول ظل يقول له لعلك لامست، فالرجل يقول زنيت، والرسول يقول لعلك قبلت، فالرجل يقول زنيت، وتم تطبيق حد الزنا عليه.

وكشفت أن الزنا يكون باتصال مباشر، ولكن ما يحدث عبر السوشيال ميديا يعتبر فاحشة، والتحرش فاحشة، والقبلة فاحشة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.