الخميس، 04 يوليو 2024

09:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شعبة الأجهزة الكهربائية: ارتفاع الوقود لن يؤثر على الأسعار

أرشيفية - أجهزة كهربائية

أرشيفية - أجهزة كهربائية

إسلام التمساح

قال وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية في الجيزة، إن زيادة أسعار الوقود لن تؤثر على أسعار الأجهزة الكهربائية، خاصة أن السوق الآن تشهد كميات كبيرة من المعروض في الأجهزة.

وأكد أبو سمرة في تصريحات له اليوم، أن عملية النقل لن تؤثر على الأسعار حيث إنها لا تمثل جزءا كبيرا من التكلفة ويمكن امتصاصها ، مشيرا إلى أن الأهم هو زيادة المعرض ووفرته هو ما يشهده السوق حالياً، فيما كانت قد قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر، رفع سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية.

وأبرزت الجريدة الرسمية أن لجنة التسعير ربع السنوية رفعت أسعار البنزين بمقدار جنيه مصري للتر الواحد. وبالتالي، فإن الأسعار الجديدة هي 11.00 جنيه لبنزين 80 أوكتان، و12.50 جنيه لبنزين 92 أوكتان، و13.50 جنيه لبنزين 95 أوكتان. وشهد السولار زيادة إلى 10.00 جنيه بدلًا من 8.25 جنيه، وأصبح سعر أسطوانة البوتاجاز 100 جنيه بدلًا من 75 جنيهًا.

وقال أبو سمرة إن الأسعار الخاصة بالأجهزة الكهربائية مستقرة بل مؤهلة للتراجع، خاصة بعد الاجراءات الحكومية والقرارات الخاصة بتحريك سعر الصرف الذي أدى إلى تراجع الدولار في السوق الموازية إضافة الى الصفقات والاستحواذات الأخيرة وعلى رأسها صفقة رأس الحكمة التي ستوفر 35 مليار دولار، والتي وصفها رئيس الوزراء المصري بأضخم صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخ مصر، مضيفاً  أن نسب الزيادة المتوقعة إن وجدت فلم تتحدد حتى الآن، خاصة أن الشركات هي التي تحددها، فضلا عن أن تكلفة النقل يحددها السائقين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.