الأحد، 07 يوليو 2024

02:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شركات الأجهزة الكهربائية تعود للسوق بعد انتهاء أزمة «الأوفر برايس»

أجهزة كهربائية - أرشيفة

أجهزة كهربائية - أرشيفة

إسلام التمساح

عادت سوق الأجهزة الكهربائية للرواج مرة أخرى بعد فترة شح، كبيرة لأسباب تتعلق بعدم توافر الدولار وعدة مشاكل أخرى، بالإضافة إلى عودة الشركات العاملة بالقطاع التي خرجت من القطاع في الفترة الأخيرة، بحسب وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة.

وأضاف «أبو سمرة»، أن سوق الأجهزة الكهربائية يشهد حالة من الاستقرار خلال الفترة الحالية بسبب عودة الشراء وزيادة المعروض وتراجع أسعار بعض الأجهزة.

وأشار إلى أن الاستقرار بسوق الأجهزة الكهربائية، بسبب صفقة تطوير رأس الحكمة وتراجع سعر الدولار في السوق الموازية نتيجة التعويم، مما ساهم في ثبات معظم الأسعار في السوق المحلي، بالإضافة إلى أن قرار الإفراج عن البضائع عن مستلزمات الإنتاج، حيث بلغ حجم السلع والبضائع المفرج عنها خلال الفترة من بداية مارس حتى 10 مارس الحالي، نحو 1.2 مليار دولار.

استقرار سوق الأجهزة الكهربائية في مصر

وقال عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة، إن السوق يشهد حاليا استقراراً وزيادة في المعروض من الأجهزة الكهربائية لتعود الى وضعها الطبيعي قبل الأزمة، بعدما وصلت السوق في بعض الأحيان الى حالة الشح، كما أن عودة الثقة لمنظومة السوق بشكل عام أدى الى استقرار الأسعار وانخفاض «الأوفر برايس».

أشار أيضا إلى أن الوضع الحالي جعل بعض التجار لديهم بعض التخوفات من انخفاض الأسعار وهو الأمر الذي جعلهم يكثفون من عمليات البيع لكي يستطيع الشراء بعد فترة بسعر أرخص لتحقيق الربح السريع.

يذكر أن البنك المركزي، قد أصدر خلال الفترة الماضية عدة قرارات شملت رفع قيمة الفائدة على القروض والمدخرات بنسبة 6%، ورفع القيود عن استخدام البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية، بالإضافة إلى تحريك سعر صرف الجنيه، حيث كانت قد واجهت مصر أزمة حادة في توافر العملات الأجنبية، أدت لارتفاع معظم أسعار السلع، ونقص بعضها، وأنعشت السوق الموازية لأول مرة في مصر منذ سنوات، حيث تجاوز سعر الدولار في السوق السوداء ضعف سعره في البنك في بعض الأيام.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.