الأحد، 07 يوليو 2024

01:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سعاد صالح: العلاقة بين الرجل والمرأة على السوشيال ميديا فاحشة

الدكتورة سعاد صالح

الدكتورة سعاد صالح

محمد النجار

ردّت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، على سؤال «هل العلاقة عبر السوشيال ميديا أو الإنترنت بين امرأة ورجل تعتبر زنا، وهل الكلام عبر السوشيال ميديا والمصاحبة لشهوة يعتبر زنا».

 

وقالت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، إن الزنا له معنى حقيقي، وهو جماع الرجل بالمرأة، في مكان ما، وأن العلاقة تكون بين الأجانب، وتكون العلاقة كاملة، ويكون هناك 4 شهود.

وأضافت خلال لقاء ببرنامج أصعب سؤال، عبر فضائية" الشمس"، أن هناك أكثر من آية في كتاب الله تتحدث عن الزنا، وحكم الزنا معروف للجميع.

ولفتت إلى أن الكلام عبر السوشيال ميديا لا يعتبر زنا، وكلام الله واضح بشأن الزنا، وكشفت أن هناك شخصًا جاء لرسول الله، وقال إنه زنا، والرسول ظل يقول له لعلك لامست، فالرجل يقول زنيت، والرسول يقول لعلك قبلت، فالرجل يقول زنيت، وتم تطبيق حد الزنا عليه.

وكشفت أن الزنا يكون باتصال مباشر، ولكن ما يحدث عبر السوشيال ميديا يعتبر فاحشة، والتحرش فاحشة، والقبلة فاحشة.

وفي وقت سابق أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن خدمة الزوجة لـ أسرة الزوج، تكون من باب المستحب وليس من باب الواجب، وأن هذا يعود للزوجة نفسها، إذا وافقت فهذا يرجع لها.

وأضافت، أن الله أمر الزوج بإعطاء الزوجة أجر الرضاعة، وهذا فريضة، "فَإنْ أرْضَعْنَ لَكُمْ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ".

ولفتت إلى أن الزوج ملزم بالنفقة على زوجته، وأن الله هو من كرم المرأة وأعطاها هذه الحقوق وعلينا أن نعلم ذلك.

وأشارت إلى أن هناك نصوصا قطعية بالقرآن الكريم لا اجتهاد فيها، وعلينا أن نلتزم بنصوص القرآن الكريم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.