الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الكتابة على الأظافر.. أغرب 6 طرق للغش في الثانوية العامة

طرق الغش الطريفة

طرق الغش الطريفة

يتزامن مع إعلان نتيجة الثانوية العامة، ظهور العديد من المواقف الطريفة الخاصة بغش الطلاب، فالجميع يستخدم حيل غريبة ومُضحكة للغش في هذه الامتحانات التي لها أهمية خاصة عند الجميع لاسيما الطلاب ذات أنفسهم.

ويعود الغش في الامتحانات إلى قديم الأزل، وبما إن كل شيء يتطور في العالم، فاختلفت أساليب الغش بشكل كبير، لذا يُوضح موقع «الجمهور»، طرق الغش الطريفة في الامتحانات.

أولًا: الغش على الأستيكة

يُمكن للطالب الغش على الأستيكة، عن طريق الكتابة على سطحها وتمريرها لزميله، وهذه الطريقة من أكثر الطرق مكرًا ودهاءً، لأن الطالب يستطيع خداع المراقب بشكل كبير.

ثانيًا: الغش على المسطرة

يُفضل عدد كبير من الأشخاص الغش على المسطرة، عن طريق كتابة الإجابة على ظهر الورقة ولفها على المسطرة، ومن ثم تمريرها إلى زميله.

ثالثًا: الغش بالكتابة على الحائط

تُعد هذه الوسيلة من الطرق القديمة نوعًا ما، فيعتمد الطلاب على كتابة بعض الإجابات على الحائط، لتسهيل عملية الغش، وهذه الطريقة كانت تقليدية تمامًا، لأنها لا تُحقق الفائدة المطلوبة.

رابعًا: الغش عن طريق الأحذية والجوارب

تُعتبر هذه الطريقة من الحيل الكوميدية، فتخيل أنهم يضعون ورقة الإجابات في الحذاء أو الجارب، ثم يظهرونها بمكر شديد، فلا يستطيع أحد رؤيتها على الإطلاق.

خامسًا: الغش بالإشارة

فهذه الطريقة سهلة وبسيطة للغاية، فالطلاب تعتمد على لغة الإشارة عن طريق اليدين أو غمز الأعين، في مُحاولة منهم، للغش مع الأصدقاء ورفاق اللجنة الواحدة.

سادسًا: الكتابة على الأظافر

يُحافظ الطلاب على بقاء أظافرهم طويلة، للكتابة عليها، ومن ثم الغش في الامتحانات، فهذه الطريقة هي الأغرب على الإطلاق، إضافة إلى الكتابة على كافة أنحاء الجسم، لاسيما الأذراع، والقدمين، واليدين.

وفي الأخير، كل هذه الحيل ما هي إلا طرق، يُحاول من خلالها الطالب خداع نفسه أولًا، وخداع المراقب ثانيًا، لذا لا يُنصح تمامًا بإتباع هذه الأساليب غير المُنضبطة.

search