الأحد، 07 يوليو 2024

02:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لصغار السن، 4 طرق لتقليل استخدام الهواتف المحمولة

استخدام الهواتف المحمولة

استخدام الهواتف المحمولة

نورهان عبدالعزيز

تدمن معظم الفئات العمرية الجلوس لساعات طويلة أمام الشاشات الإلكترونية، لأغراض مختلفة، فالبعض يستخدم الهواتف في التصفح على شبكات الإنترنت بغرض الاستفادة، والبعض الآخر يعتمد عليها في النصب والاحتيال، ويبقى الفيصل الوحيد في هذا الأمر، هو عدد الساعات التي يقضيها الأطفال على هذه المواقع.

هواتف

ويوضح موقع «الجمهور» 4 طرق لمنع جلوس الأطفال طويلاً أمام شاشات الهواتف الذكية مما يسبب العديد من المشكلات النفسية وأمراض التخلف العقلي.

1- تحديد وقت معين لاستخدام الهواتف الذكية

يلزم على الآباء والأمهات، تعيين ساعات محددة، لاستخدام أولادهم للأجهزة الإلكترونية المختلفة، فالوقت يُشكل عاملًا أساسيًا في تقنين الجلوس طويلًا أمام هذه الشاشات التي تضر جميع الفئات العمرية.

يسبب الجلوس طويلاً أمام الهواتف المحمولة إلى التخلف العقلي خاصةً للفئات الصغيرة الذين تتراوح أعمارهم من 15 إلى 18 سنة.

اضرار الهاتف على الاطفال و طرق الحماية [الدليل الشامل 2023] - Arabhardware

2- تحديد الأنشطة المختلفة

يلزم تحديد الأنشطة التي يُمكن للأولاد القيام بها، ومعرفة إذا كانت لها بدائل أم لا، فعلى سبيل المثال، إذ وُجد طفل أو مراهق يتصفح على هذه المواقع من أجل القراءة، فمن الأفضل شراء الكتب لقراءتها.

وفي حال وجدنا الطفل يتصفح على مواقع التواصل الاجتماعي بلا سبب، فيجب أخذ الهاتف منه لتجنب المخاطر التي تصيب الأطفال.

3- التواصل الأسري

يجب على أولياء الأمور التواصل مع أولادهم، لتقليل نسبة الجلوس على هذه المواقع، للانخراط في البيئة الاجتماعية سواء مع الأهل أو الأصدقاء، ومن ثم تقليل استخدام الهواتف المحمولة.

4- ممارسة التمارين الرياضية

يجب الاهتمام بالصحة الجسدية للأطفال والمُراهقين، عن طريق مُمارسة التمارين الرياضية والذهاب إلى الجيم، فكل هذه الأنشطة، تُلهيهم عن استخدام كافة الأجهزة الإلكترونية، علاوة على دورها الجوهري في الحفاظ على الصحة النفسية التي يتطلبها هذا السن.

قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع الجمهور

يُعتبر قسم العلوم والتكنولوجيا من الأقسام الحديثة التي تهتم بعالم الإنترنت ورصد حركات الكواكب والنجوم، بجانب توضيح خبايا السوشيال ميديا بدايةً من تطبيق واتساب مرورًا بالمنصات الجديدة مثل التيك توك وثريدز.

كما يتابع قسم العلوم والتكنولوجيا تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المختلفة، علاوة على التحديات التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحظة بلحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.