السبت، 05 أكتوبر 2024

09:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

Space X تُطلق 24 قمرًا صناعيًا من نوع Starlink لتعزيز الإنترنت

اقمار سبيس اكس

اقمار سبيس اكس

نورهان عبدالعزيز

A A

تستعد شركة «سبيس إكس» Space X لإطلاق  24 قمرًا صناعيًا اليوم الأحد 25 فبراير 2024، من نوع Starlink، وتُعتبر المهمة الثامنة عشرة للشركة منذ بداية العام.

إطلاق 24 قمر من نوع Starlink

وينطلق صاروخ فالكون 9 من محطة كيب كانافيرال إلى الفضاء حاملًا 24 قمرا صناعيا، ويتحرك من خلال نافذة خاصة في المحطة في تمام الساعة الـ 11:34 مساءً بتوقيت القاهرة، حسبما كشف موقع «Space».

وتعود المرحلة الأولى من الصاروخ Falcon 9 بعد مرور حوالي ثماني دقائق من الإقلاع، وتهبط بشكل عمودي على متن أحد السفن التي تُسمى SpaceX A Shortfall of Gravitas التي توجد في المحيط الأطلنطي.

ويُعد هذا الإطلاق هو الثامن عشر لشركة SpaceX، فترغب الشركة في إرسال 144 مهمة مدارية في عام 2024، لتعزيز شبكات الإنترنت وتطويرها في الفضاء في حدث فريد من نوعه.

نبذة عن شركة سبيس إكس

يُعتبر إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» هو مالك سبيس إكس الأمريكية، وهذا ما جعله يختار الرمز (X) شعارًا لمنصة تويتر، وتشتهر هذه الشركة بالعديد من الرحلات الاستكشافية.

وتستعد هذه الشركة لإطلاق العديد من الأقمار الصناعية والتي وصل عددها إلى 24 قمرا صناعيا من أقمار ستارلينك، فتسعى هذه الشركة إلى نقل كميات كبيرة من مركبات Starlink إلى المدار الأرضي المنخفض خلال الأشهر المُقبلة، فحصلت على مُوافقة أولية لنشر حوالي 12000 قمر صناعي.

وأطلقت الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، 69 عملية إطلاق مدارية مقارنة بـ 30 عملية إطلاق لوكالة الفضاء الصينية، أقرب منافسيها نحو استعمار الكوكب الأحمر.

وتشتهر شركة سبيس إكس بأقمارها الصناعية التي يتم إرسالها في العديد من المهمات الفضائية، فإليك أصل الأقمار ومناطق تواجدها ونظام تشغيلها.

قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع الجمهور

يُعتبر قسم العلوم والتكنولوجيا من الأقسام الحديثة التي تهتم بعالم الإنترنت ورصد حركات الكواكب والنجوم، بجانب توضيح خبايا «السوشيال ميديا» بدايةً من تطبيق واتساب مرورًا بالمنصات الجديدة مثل التيك توك وثريدز.

كما يتابع قسم العلوم والتكنولوجيا تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المختلفة، علاوة على التحديات التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحظة بلحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search