السبت، 05 أكتوبر 2024

08:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مؤشر السعادة العالمي، أمريكا تخرج من قائمة البلدان الـ20 الأكثر سعادة

الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية

أحمد مبروك

A A

مؤشر السعادة العالمي، خرجت الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة أكبر اقتصاد في العالم لأول مرة من قائمة البلدان الـ20 الأكثر سعادة وحلت بالمرتبة 23 عالميا، وفق تقرير مؤشر السعادة العالمي لعام 2024.

أسعد دولة في العالم للعام السابع على التوالي

واحتفظت فنلندا بالصدارة في مؤشر السعادة العالمي كأسعد دولة في العالم للعام السابع على التوالي، وظلت البلدان الـ10 الأكثر سعادة دون تغيير تقريبا منذ فترة ما قبل وباء كورونا

الكويت أسعد دولة عربية في مؤشر السعادة العالمي

وعن مؤشر السعادة العالمي بالنسبة للدول العربية احتلت الكويت المرتبة الأولى عربياً وخليجياً، والمرتبة 13 في تصنيف الدول الأكثر سعادة عالميا، بحسب مؤشر السعادة الذي ترعاه الأمم المتحدة بمناسبة اليوم الدولي للسعادة.

وذكرت المنظمة في مؤشرها الذي تصدره سنوياً في اليوم الدولي للسعادة، أن الكويت دخلت لأول مرة ضمن أكثر الدول سعادة على مستوى العالم، وهو ما يشكل قفزة هائلة لدولة الكويت التي جاءت في المركز الـ50 عالمياً في العام الماضي.

ويدرس مؤشر الأمم المتحدة للسعادة بيانات مسح عالمية، للإبلاغ عن تقييم الناس لسعادتهم في بلدانهم، إضافة الى بيانات اقتصادية واجتماعية لأكثر من 150 دولة، من 2021 إلى 2023، وتقييم الدول على مقياس من 0 إلى 10.

مصر بالمركز 127 على مؤشر السعادة العالمي

وتقدمت الإمارات هذا العام إلى المركز الـ22 عالمياً، بعدما كانت في المركز 26 في العام الماضي، وجاءت الإمارات في المركز الثاني خليجياً بعد الكويت، تلتها السعودية في المركز الثالث خليجياً والـ28 عالمياً، والبحرين في المركز الرابع والـ62 عالمياً، فيما غابت قطر وعمان عن المؤشر هذا العام.

واحتلت ليبيا في المركز الـ66 عالمياً، والجزائر بالمركز الـ85 عالمياً، والعراق المركز الـ92 عالمياً، ويليها فلسطين المركز الـ103، والمغرب بالمركز 107 عالمياً، وتونس في المركز الـ115 عالمياً، والأردن في المركز الـ125 عالمياً، ومصر بالمركز 127 عالمياً.

وجاء اليمن في المركز قبل الأخير عربياً بالمركز 133 عالمياً، ولبنان الأخير عربياً بالمركز 142 عالمياً.

مؤشر السعادة العالمي عالميا، حصلت فنلندا على لقب أسعد دولة في العالم للعام السابع على التوالي، في تلتها الدنمارك وايسلندا في المركزين الثاني والثالث، ثم السويد في المركز الرابع، فيما جاءت أفغانستان في المركز الأخير عالمياً.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search