السبت، 05 أكتوبر 2024

10:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بيشيل 30 كيلو، أمريكا تطور روبوتا لمساعدة الإنسان

روبوت

روبوت

نورهان عبدالعزيز

A A

تطورت الروبوتات بشكل كبير وخلقت حالة كبيرة من الجدل، بداية من الروبوت الصيدلي مرورًا بروبوت الأعمال المنزلية الذي يمكنه حمل أكثر من 30 كيلو جرام في واقعة فريدة ومختلفة .

روبوت يحمل 30 كيلو جرام دفعة واحدة

 

طورت شركة «Apptronik» الأمريكية، روبوتًا حديثًَا من نوعه يمكنه القيام بالعديد من الأعمال المنزلية والتي يأتي على رأسها حمل أكثر من  30 كيلو جرام وحده دون مساعدة أحد، فهو من التصميمات المبتكرة.

ويتميز الروبوت بقدر عالي من الدقة والحركة وتحديد الإتجاهات الصحيحة، فهو يسير وفقًا لخطة محددة مما يسهل حمل المعدات والأدوات سواء في المنزل أو في الشركات والمصانع المختلفة.

يصل ارتفاع الروبوت إلى 2 متر، ويبلغ وزنه نحو 80 كيلو جرام، ويحتوي على الكهرباء بدلًا من الهيدروليك، كما أنه يستطيع العمل لمدة 5 ساعات متواصلة، بسبب بطاريته المميزة.

أنواع مختلفة من الروبوتات

أنشأت إحدى الشركات التركية روبوتا حديثا على شكل صيدلي يُدعى «ماربوت»، حيث يتواجد في الصيدلية أو في الميادين المختلفة، ليسأل الناس عن حالتهم الصحية، والأمراض التي يُعانون منها.

ويرحب الروبوت «ماربوت» بالزبائن، ويُقدم الحلول اللازمة لجميع المشكلات التي تواجههم، ومن ثم توضيح الأدوية المناسبة لحالتهم وكافة المعلومات الطبية التي تخص المشكلات المرضية التي يُعانون منها.

ولعلك سمعت عن روبوت الطماطم الذي يُمكنه جني الثمار، حيث أجرى العديد من العلماء والباحثين عدة دراسات للوقوف على كيفية إنشاء هذا الروبوت المميز.

ويوجد أيضًا المذيعة الروبوت «هلا الوردي» المُتخصصة في التقارير السياسية والمقالات العربية، فهي تُحاور مئات بل آلاف الأشخاص، فهي مميزة للغاية وتتعامل بلطف مع الجميع، كما أنها تُحيي الجمهور.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search