الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عصام السقا لـ«الجمهور»، مسلسل صدفة تحدي بالنسبالي، والمتحدة تبني قيم وعادات الأسرة المصرية

عصام السقا

عصام السقا

لينا غالي

A A

ـ مسلسل صدفة تجربة جميلة وخفيفة على القلب

ـ  أثبت نفسي في أدوار متنوعة

ـ ريهام إنسانة طيبة جدا وقلبها أبيض زي الأطفال

ـ  الكوميدي أصعب بالنسبالي من التراجيدي والأكشن

ـ المتحدة تقدم أعمالا رائعة في رمضان 2024

استطاع أن يجذب أنظار الجمهور في الأعمال الدرامية التي يقدمها، وفي مدة قصيرة أثبت نفسه في الأدوار التي يقدمها منها الصاحب الجدع، والحبيب الجان، وهو الفنان عصام السقا الذي يقدم هذا العام شخصية مختلفة وجديدة عن الأدوار التي قدمها من قبل.

وأجرى موقع «الجمهور» حوارًا مع الفنان عصام السقا، كشف خلاله عن كواليس مسلسل صدفة، وعن الأدوار الجديدة التي يقدمها خلال الفترة المقبلة.

تحمسك لشخصية طارق في مسلسل صدفة؟

يعتبر مسلسل صدفة تجربة جميلة وخفيفة، وذلك لأن الدور كان تحديا بالنسبة لي سواء دور الشخصية الشاب الجان وتقديمها بشكل رومانسي فتحمست للتجربة جدا، لأني محتاج أثبت لنفسي في تنوع الأدوار بجانب توفيق ربنا الذي يلازمني دايما في أي تحد أخوضه.

حدثنا عن العمل مع الفنانة ريهام حجاج؟

ريهام حجاج إنسانة طيبة جدا وقلبها أبيض مثل الأطفال، وتحترم جدا مواعيد شغلها ومذاكرة أدوارها بشكل يسهل التعامل معها بدون تعقيدات أو مشاكل صريحة وواضحة وملتزمة بشكل كبير جدا تجاه العمل والشغل ربنا يكرمها ويوفقنا.

لماذا لا نراك في أدوار كوميديا؟

السبب هو الورق لأن بالنسبة لي الكوميدي أصعب بمراحل من التراجيدي والأكشن، والكوميدي يحتاج أن الخش الذي أمامه يصدقه ويبتسم بمجرد ظهوره، أن الممثل يحاول ويجتهد في إسعاد المشاهد، لذلك لم أوافق على أدوار كوميدية كتير لان المكتوب بحسه لم يساعدني أوصل الضحكة دي للمشاهد لكن عندما وجدت ما احتاجه فالورق وافقت الحمدلله بدون تردد.

رأيك في فكرة الـ 15 حلقة التي انتشرت بشكل كبير في موسم رمضان؟

بصراحة أنا كنت مع وضد الفكرة .. معاها لأن دا بيجعل المجال مفتوح لأكتر من حد وبيساعد أن المشاهد يشوف أكثر من مسلسل بدل مسلسل واحد طول الـ 30 حلقة وأيضا في قصص لم تحتاج المماطلة والتطويل الذي نراه في بعض الأعمال الـ 30.

وكنت ضدها لأن أحيانا المسلسل بيكون حلو وكان المفروض يكون فيه أحداث كتيرة وبيكون في مجال لهذا، وأيضا في أسباب أخرى أنهم بيختصروه لـ15 حلقة فوقتها أنا كمشاهد لم أشبع ولا أخد بالي من التفاصيل المهدرة.

يوجد أكثر من عمل مقتبس من أعمال أدبية مثل إمبراطورية ميم، وعتبات البهجة، ما رأيك في تقديم هذا النوع من الأعمال في موسم رمضان؟

عاجبني جدا، لأن من وجهة نظري أرى أن الأدب والفن وجهين لعملة واحدة وهو أن الادب مرآة الفنون فمن الطبيعي أننا نستغل هذا الأعمال الأدبية الجميلة الخالدة التي تركت بصمة مع الناس سواء عربيا أو عالميا ويتم نقلها على الشاشة الصغيرة بصورة مبسطة تدخل لقلب العيلة المصرية.

المتحدة في الفترة الأخيرة تقدم أعمالا للأسرة ما رأيك في هذه الفكرة؟

فكرة أكتر من رائعة لأننا نعمل من أجل الأسرة المصرية والجيل الجديد القادم، فالأعمال الدرامية يتساعد في تكوين العقل والوعي عند الجمهور أو عن طريق مسلسلات كرتون فيجب على شركة بحجم المتحدة أن تقدم دورا فعالا في بناء قيم وعادات الأسرة المصرية كم كان التليفزيون المصري يقدم في الماضي.

عصام السقا أثبت نفسه في الفترة الأخيرة هل ممكن نشوفه في بطولة قريبا؟

أتمنى أن أقدم عملا من بطولتي قريبا، ولكني أفضل أن أحصل على بعض الوقت في تقديم أي مهمة فحياتي، لذلك وقت ما يحصل البطولة هيكون حاجه كويسة جدا تكون متماشية مع مبادئي كفنان وإنسان فى المقام الأول.

تدور أحداث المسلسل حول مصفف شعر مشهور وصاحب سلسلة صالونات منتشرة في مصر والوطن العربي يدعى فؤاد مهران في أحد الأيام كان يلعب مع صديقه في النادي الرياضي إلى أن سقطت من يد صديقه الكرة لتلتقطها فتاة في الثلاثين من عمرها وهى صدفة, وتأتى لفؤاد بالكرة وتخبره بأن ابنته على علاقة برجل آخر غير زوجها.

وتصبح صدفة في موقف صعب وهناك من يطاردها, وفى ذات الوقت سوف تعيش قصة حب وتتوالى الأحداث، وتظهر الفنانة ريهام حجاج في قالب كوميدي.

مسلسل صدفة يضم العديد من النجوم ريهام حجاج, عصام السقا, رحاب الجمل, خالد الصاوى, ميار الغيطى, سلوى خطاب, فراس سعيد, رشدي الشامى, نور إيهاب، والعمل من إخراج سامح عبدالعزيز, ومهندس الديكور رامى دراج, وتأليف أيمن سلامة, مدير التصوير وائل درويش.