الإثنين، 08 يوليو 2024

05:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المفوض العام للأونروا: الاحتلال دمر أكثر من 150 منشأة تابعة للوكالة

المفوض العام لـ الأونروا فيليب لازاريني

المفوض العام لـ الأونروا فيليب لازاريني

مارسيل أيمن

قال المفوض العام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، «الأونروا»: إن الأزمة في غزة غير عادية نظرا لسقوط أعداد كبيرة من المدنيين والأطفال مؤكدًا على إنه أكثر من 150 منشأة تابعة للوكالة تم تدميرها و400 شخص قتلوا وأكثر من 1000 آخرين أصيبوا جراء الحرب الإسرائيلية. 
 

وأضاف المفوض العام لـ الأونروا، فيليب لازاريني، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية سامح شكري في القاهرة، «إن المجاعة في غزة لم تمر بها المنطقة من قبل واحتياجات الأطفال للمواد الغذائية تضاعفت خلال شهر واحد». 

وفي هذا السياق، ناقش المفوض العام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين مع وزير الخارجية، الأزمة الإنسانية غير المسبوقة في قطاع غزة والمجاعة التي تلوح في الأفق. 

مؤكدًا على أن تدهور متوقع في البيانات التي سترصدها المنظمة عن المجاعة في قطاع غزة، كما أشار إلى أن إسرائيل اعتقلت عددا من موظفي الوكالة ولقوا معاملة سيئة. 


ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 31645 شهيدا

وعلى صعيد آخر، أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة تقريرها الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم ال 163 على قطاع غزة.

وأضافت الصحة الفلسطينية خلال بيان لها، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 81 شهيد و 116 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، كما أكدت الصحة الفلسطينية أن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي بلغت 31726 شهيد و 73792 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.