الخميس، 11 يوليو 2024

12:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

"الأونروا" ربع سكان قطاع غزة يواجهون خطر مجاعة حقيقية

شبح المجاعة في غزة

شبح المجاعة في غزة

وداد العربي

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، «الأونروا»، اليوم الأحد، إن الأوضاع في شمال قطاع غزة مأساوية إلى أبعد الحدود جراء النقص الحاد في المواد الغذائية الأساسية.

وأكدت الوكالة أن الوفيات بين الأطفال في قطاع غزة ترتفع على نحو غير مسبوق بسبب سوء التغذية والجفاف، كما أشارت إلى أن أكثر من ربع سكان قطاع غزة يواجهون خطر مجاعة حقيقية.

وأكدت «الأونروا» أن الدمار الذي لحق بقطاع غزة خلف نحو 23 مليون طن من الحطام ويحتاج إلى سنوات لإزالته، وأضافت أن الحرب الإسرائيلية على غزة دمرت حياة أكثر من مليوني شخص في القطاع.

الصحة الفلسطينية: ارتفاع  حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 31645 شهيد 

وعلى صعيد اخر، أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة تقريرها الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم ال 163 على قطاع غزة.

وقالت الصحة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 92 شهيداً، و 130 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وفي السياق ذاته، أكدت الصحة الفلسطينية على ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 31645 شهيد و 73676 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.