السبت، 05 أكتوبر 2024

09:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الانتخابات الرئاسية الروسية

حفاظا علي مراكز الاقتراع، روسيا تُسقط 35 طائرة مسيرة أوكرانية

الانتخابات الر الروسية

الانتخابات الر الروسية

وداد العربي

A A

 الحرب الروسية الأوكرانية،في تصعيد جديد، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاحد، أن قوات الدفاع الجوي تمكنت من إسقاط ما يصل إلى 35 طائرة مُسيّرة أوكرانية فوق 8 مناطق روسية، من بينها طائرات كانت متجهة إلى موسكو.

وفي العاصمة الروسية، قال رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت عددًا من الطائرات المُسيرة كانت تحلق باتجاه موسكو.

وفي منشور على منصة التواصل الإجتماعي «تيليجرام»، أوضح سوبيانين أنه تم تدمير طائرة مُسيرة في منطقة رامنسكي، وأخرى في منطقة ستوبينسكي، فيما تم إسقاط طائرتين مسيرتين أخريين في منطقة دوموديدوفو.

وأكد رئيس مقاطعة بريانسك الروسية، ألكسندر بوجوماز، أن قوات الدفاع الجوي الروسية تصدت لصاروخ باليستي أوكراني من طراز "إس-200" فوق أراضي المقاطعة.

وفي إقليم كراسنودار، اندلع حريق في مصفاة نفط "سلافيانسك أون كوبان"؛ مما أسفر عن إصابة شخص واحد، وذلك بعد هجوم بالطائرات المُسيرة على المنطقة.

وأوضح رئيس بلدية منطقة سلافيانسك الروسية رومان سينياجوفسكي، عبر تيليجرام، أن هناك حريقًا محليًا في أراضي سلافيانسك أون كوبان، وأن خدمات الطوارئ تعمل في مكان الحادث.

وأضاف سينياجوفسكي أن الجزء الرئيسي للحريق تم السيطرة عليه، وأن أحد العاملين بالمصنع أصيب.

آخر أيام الانتخابات الروسية

وعلى صعيد الانتخابات الروسية، أكدت وزارة الخارجية الروسية أمس أن أوكرانيا تكثف أنشطتها العسكرية خلال الانتخابات الروسية بهدف جذب دعم إضافي والحصول على مزيد من المساعدات والأسلحة من الغرب. وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن النظام الحاكم في كييف يسعى إلى إظهار نشاطه أمام الدول الغربية التي تؤثر في شؤون أوكرانيا، بهدف الحصول على دعم مالي وتسليح إضافي. وأوضحت الوزارة أن طائرة مسيرة أسقطت قذيفة على مركز اقتراع في جزء من منطقة زابوريجيا التي تخضع لسيطرة روسيا كجزء من هذه الأنشطة.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية مساء أمس، أن نسبة مشاركة الناخبين في الانتخابات الرئاسية بلغت 57.11٪ حتى نهاية اليوم الثاني للتصويت. وأكدت اللجنة في بيان رسمي أن هذه النسبة تمثل مشاركة الناخبين في جميع أنحاء روسيا قبل يوم واحد من انتهاء التصويت. هذه الانتخابات تعتبر الأولى التي تستمر لمدة ثلاثة أيام في تاريخ روسيا. وبالرغم من الهجمات السيبرانية المتكررة، لم تتعطل أنظمة المعلومات، كما أكدت رئيسة لجنة الانتخابات في موسكو. يشترك في هذه الانتخابات أربعة مرشحين، بما في ذلك الرئيس الحالي فلاديمير بوتين، الذي يتطلع لفترة رئاسية جديدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search