الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الانتخابات الرئاسية فى روسيا، 57.11% نسبة المشاركة خلال اليوم الثاني

 الانتخابات الرئاسية بروسيا

الانتخابات الرئاسية بروسيا

مارسيل أيمن

A A

صرحت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، بأن نسبة مشاركة الناخبين في الانتخابات الرئاسية بلغت نسبة 57.11%، وذلك مع نهاية اليوم الثاني للتصويت.


وذكرت اللجة في بيان رسمي لها قائلة: "إن نسبة مشاركة الناخبين في الانتخابات الرئاسية الروسية في عموم روسيا، وهذه النسب المعلنة قبل يوم من ختام التصويت بالانتخابات الرئاسية الروسية التي تختتم اليوم 17 مارس".

كما أكدت خلال بيانها، أن هذه النسخة تُعد أول انتخابات رئاسية روسية تقام على مدار 3 أيام، وذلك حسب ما أفادت به وكالة أنباء "سبوتنيك" الإخبارية الروسية.

رغم الهجمات المتكررة.. أنظمة المعلومات لم تتعطل خلال الانتخابات

ومن جانبه قالت رئيسة لجنة الانتخابات بمدينة موسكو أولغا كيريلوفا: إن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالمدينة لم تتعطل على الرغم من الهجمات السيبرانية المتواصلة على أنظمة المعلومات.

كما أوضحت كيريلوفا خلال بيان لها، إن جميع المعدات والأجهزة في مقارّنا تعمل جيدا، وعلى الرغم من الهجمات المتواصلة على أنظمة المعلومات لم يتم تسجيل أي أعطال.

الانتخابات الرئاسية الروسية

وكانت الانتخابات الرئاسية الروسية، انطلقت صباح الجمعة الماضي، والتي تعد الانتخابات الثامنة منذ سقوط الاتحاد السوفيتي، والتي يتنافس خلالها 4 مرشحين على المقعد على المنصب الأكبر في روسيا، على رأسهم الرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين، الذي يسعى لكسب ولاية رئاسية جديدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.