السبت، 06 يوليو 2024

03:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انتخابات روسيا، 90 ألف هجوم إلكتروني و8 محاولات لحرق لجان انتخابية

الانتخابات الرئاسية الروسية

الانتخابات الرئاسية الروسية

أيمن عبدالمنعم

الانتخابات الروسية، انطلقت أمس الجمعة، الانتخابات الرئاسية الروسية، والتي تعد الانتخابات الثامنة منذ سقوط الاتحاد السوفيتي، والتي يتنافس خلالها 4 مرشحين على المقعد على المنصب الأكبر في روسيا على رأسهم الرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين الذي يسعى لكسب ولاية رئاسية جديدة.

90 ألف هجوم على النظام الانتخابي الروسي

في هذا السياق، قال نائب رئيس أمن المعلومات الروسي إيجور لابونوف، إن الانتخابية الروسية تعرضت منذ اليوم الأول لانطلاق الانتخابات الرئاسية في البلاد إلى 90 ألف هجوم إلكتروني.

انتخابات الرئاسة الروسية
الانتخابات الروسية

وحسبما ذكر لابونوف خلال مؤتمر عبر تقنية الفيديو مع لجنة الانتخابات المركزية نقلته وكالة تاس الروسية، فإنه تم تنفيذ أكثر من 90 ألف هجمة إلكترونية ضد بوابات الاقتراع الانتخابية وموارد لجنة الانتخابات المركزية، موضحًا، أن هذا الرقم يتجاوز ثمانية أضعاف حجم الهجمات التي رصدت خلال انتخابات اليوم الواحد.

وأردف نائب رئيس أمن المعلومات الروسي، أنه عقب تعقب الهجمات الإلكترونية تم التوصل إلى أنها نابعة من كل من منطقة أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية إلى جانب أوكرانيا، مضيفًا، أنه بالنظر إلى حجم احترافية تلك الهجمات يمكن القول إنها مجموعات متخصصة تعمل على تلك المهمات.

8 محاولات معتمدة لإشعال الحرائق

ولم تتوقف الهجمات ضد الانتخابات الروسية، عند حد الهجمات الإلكترونية التي ضربت الأنظمة الانتخابية الإلكترونية وحدها، بل ظهرت محاولات كانت تعمل على إفساد مقار اللجان الانتخابية.

فحسبما نقلت وسائل إعلام عن لجنة الانتخابات المركزية الروسية، فإن السلطات الروسية تمكنت من إيقاف 8 محاولات متعمدة لإشعال حريق في مراكز الاقتراع خلال الانتخابات الرئاسية الروسية، وذلك خلال اليوم الثاني من انطلاق العملية الانتخابية في روسيا وجمهورياتها الفيدرالية.

الانتخابات الروسية، موسكو تنشئ مركزا للاقتراع في مدينة الضبعة (صور) -  الجمهور الإخباري
الانتخابات الرئاسية الروسية في إحدى اللجان بالضبعة

نسبة المشاركة في الانتخابات الروسية تبلغ 50.1% ولا مخالفات في مراكز الاقتراع

وحول سير العملية الانتخابية في أرجاء روسيا أوضحت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، أن نسبة مشاركة الناخبين في الانتخابات الرئاسية الروسية تخطت الـ 50% حتى الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت موسكو.

افتتاح مراكز الاقتراع في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية الروسية... صور  وفيديو - 15.03.2024, سبوتنيك عربي
الانتخابات الرئاسية في روسيا

إلى جانب ذلك، فإن العملية الانتخابية في روسيا لم تسفر عن أي مخالفات جسيمة في مراكز الاقتراع، حسبما ذكرت بعثة مراقبي رابطة الدول المستقلة، موضحًة، أن مراكز الاقتراع داخل موسكو بالتحديد كانت جاهزة ومستعدة بصورة كبيرة لاستقبال الانتخابات الرئاسية الروسية، الأمر الذي أسفر بدوره عن غياب تسجيل أي مخالفات فيما يخص الانتهاكات المحظورة خلال سير العملية الانتخابية.

الانتخابات الرئاسية الروسية

وتدخل الانتخابات الروسية يومها الثاني حيث يتنافس فيها أربعة مرشحون، ليونيد سلوتسكي، نيكولاي خاريتونوف، فلاديسلاف دافانكوف، وعلى رأسهم الرئيس الحالي «فلاديمير بوتين» والذي تنتهي صلاحياته كرئيس للدولة في 7 مايو 2024.

وفي سياق الانتخابات الروسية،  أغلقت مراكز الاقتراع في روسيا، أبوابها أمس في اليوم الأول من عملية التصويت مؤكدة أن نسبة المشاركة في الانتخابات الروسية بلغت 33%، حيث أدلى ما يقرب من 2.6 مليون روسي بأصواتهم مبكرًا في الانتخابات، مما يشكل 2.3% من إجمالي الناخبين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.