الثلاثاء، 02 يوليو 2024

10:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رغم المقاطعة، «بيبسي» و«كوكاكولا» ترفعان أسعار منتجاتهما

شركتي بيبسي وكوكاكولا

شركتي بيبسي وكوكاكولا

إسلام التمساح

أعلنت كل من شركتي بيبسي وكوكاكولا، أسعارهما الجديدة في الأسواق المصرية، للفترة المقبلة، حيث رفعت شركة بيبسي أسعار منتجاتها بقيمة 75 قرشاً علي الكانز، علي أن يتم تطبيق الأسعار بداية من إبريل 2024، فيما رفعت شركة كوكاكولا أسعار منتجاتها بقيمة 75 قرشاً، حيث أعلنت الأسعار، على أن يتم تطبيقها بداية من إبريل 2024.

 وكانت المقاطعة التي أعلنت عنها الشعوب العربية قد كبدت شركة كوكاكولا خسائر فادحة بسبب دعمها للجيش الإسرائيلي، إذْ فقد سهم شركة كوكاكولا 1.68% من قيمته السوقية ليسجل سعر السهم 52.8 دولار، وذلك مقارنة بقيمة فتح 53.76 دولار.

من ناحية أخرى ومن بين الشركات التي تعاني من انتكاسات بسبب علاقاتها مع إسرائيل، شركة بيبسيكو قد تضررت بشدة في أعقاب حملة المقاطعة، التي تقودها الدول العربية ضد المنظمات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي لغزة. 

وبحسب تقارير أثرت حملة المقاطعة على أسهم تلك الشركة التي تمتلك علامات تجارية مثل بيبسي وشيبسي ودانكن دونتس وغيرها، حيث في الأيام الأولى للحملة، انخفضت أسهم بيبسيكو إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2021، حيث بلغت 157.9 دولار أمريكيًا للسهم الواحد. لكنها تعافت إلى حد ما وأغلقت عند 160 دولارًا أمريكيًا.

ومع اشتداد الحرب علي غزة، أعلنت الشعوب العربية تضامنها مع غزة من خلال حملات مقاطعة للشركات التي اعتبرها أفراد المقاطعة بكل الدول العربية داعمة لإسرائيل علي حربها في القطاع، وهو ما تسبب في خسائر بالجملة للشركات سالفة الذكر، وسط استمرار لتلك الخسائر حتى الربع الأول من 2024.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.