الخميس، 04 يوليو 2024

12:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

9 مليارات دولار، خسائر "ماكدونالدز" بالشرق الأوسط بسبب المقاطعة

ماكدونالدز- أرشيفية

ماكدونالدز- أرشيفية

إسلام التمساح

لاتزال الحرب الدائرة في فلسطين، وتبعتها مقاطعة الدول العربية للعلامة التجارية الشهرية "ماكدونالدز"، تؤثر بشكل كبير علي مبيعات الشركة، والتي أنخفضت لأكثر من 2%، في الشرق الأوسط فبحسب مؤتمر يو.بي.إس العالمي للمستهلكين والتجزئة، فإن مبيعات مطاعم ماكدونالدز المماثلة للربع الأول في قطاع الأسواق التنموية الدولية المرخصة للشركة"ضعيفة جدا" من فترة الثلاثة أشهر السابقة.

ما بين 7-9 مليارات دولار خسائر منذ فبراير الماضي

وتكبدت  شركة ماكدونالدز 9 مليارات دولار بسبب المقاطعة بسبب دعمها لإسرائيل بالحرب على غزة، وانهار السهم لأكثر من 4% بالبورصة الأمريكية، مع السعي بصورة قوية لتسجيل خسائر  يومية في 20 شهرا هي الأكبر، بسبب عروض التخفيضات للجنود الإسرائيليين.

تقديرات ماكدونالدز، وسعت من دائرة الفشل في تحقيق نتائج إيجابية، في مبيعات الربع الأول من 2024 ، بسبب الاحتجاجات وحملات المقاطعة بالدول العربية ضد العلامة التجارية، والتي تؤيد بشكل كبير "العدوان الإسرائيلي" علي غزة.

وعلي الرغم من الخسائر الكبيرة التي تتكبدها الشركة في الشرق الأوسط، إلا أن الصين بدأت وبشكل بطئ في تحسين وضع العلامة علي أرضها والمطاعم التابعة لها بمبيعات أفضل من ذي قبل، وسط شكوك واضحة بخصوص التوظيف، وأزمة العقارات التي تواجة الاقتصاد الصيني التي أثرت بالسلب علي المستهلكين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.