السبت، 05 أكتوبر 2024

08:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة ضحايا العـدوان على غزة لـ31553 شـهـيدا

غزة تحت القصف

غزة تحت القصف

وداد العربي

A A

يدخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم ال161 على التوالي، حيث قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر في قطاع غزة أسفرت عن سقوط 63 شهيدا و112 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العـدوان الإسرائيلي إلى 31553 شـهـيدا و73546 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وعلى صعيد آخر، أعلنت هيئة شؤون الأسرى ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر إلى أكثر من 7605 معتقـلين.

كما أكدت استشهاد الأسير جمعة أبو غنيمة بعد 5 أيام من إعلان الاحتلال نقله إلى أحد المستشفيات.

 

الاتحاد الدولي للصليب والهلال: أزمة الغذاء في غزة تتفاقم في وضع بالغ الخطورة

قال جاغان تشاباغين هو الرئيس التنفيذي والأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إن «الوضع الإنساني في غزة يتجاوز الكارثي»

وأشار «جاغان» إلى أن المدنيون يواجهون مستوى غير مسبوق من الإهانة والبؤس والمعاناة بغزة، وأن الوضع الصحي على شفا الانهيار مع مواجهة المستشفيات ظروفا يائسة.

وفي سياق أزمة الغذاء، قال الأمين العام للاتحاد الدولي للصليب الأحمر: «أزمة الغذاء المتصاعدة تتفاقم في وضع بالغ الخطورة»، وأشار الى الأوضاع في رمضان قائلاً: «مع بدء رمضان عدد لا يحصى من الناس ليس لديهم ما يفطرون عليه».

وعلى صعيد وضع المحتجزين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر، قال جاغان تشاباغين: «محنة الرهائن مصدر قلق إنساني خطير ونكرر الدعوة للإفراج عنهم».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search