الثلاثاء، 30 يوليو 2024

09:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس الروسي: أوكرانيا لن تستطيع تعطيل انتخابات الرئاسة

بوتين

بوتين

أحمد محمود

A A

وجهت السلطات الروسية رسائل حاسمة لأوكرانيا في أول يوم انتخابات رئاسية، متهمة كييف بأنها حاولت تعطيل اليوم الأول للانتخابات، حيث جاءت تلك الرسائل على لسان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي أكد أن أوكرانيا تستهدف مناطق المدنيين في روسيا من أجل تعطيل الانتخابات الرئاسية.
وأضاف فلاديمير بوتين، خلال اجتماعه مع أعضاء مجلس الأمن الروسي، ونقله موقع روسيا اليوم، أن أوكرانيا تحاول ارتكاب أعمال إجرامية في يوم الانتخابات الأول، ولكنها لن تكون قادرة على التدخل في الانتخابات بهجماتها، مؤكدا أن اعتداءاتها لن تمر دون عقاب.
وكشف الرئيس الروسي أن القوات المسلحة الأوكرانية حاولت مهاجمة أراضي روسيا بمشاركة أكثر من 2.5 ألف فرد و35 دبابة، ولم يحقق العدو نجاحا في أي مكان ولاذ بخسائر فادحة، لافتا إلى أن ما أسماه نظام النازيين الجدد في كييف خطط ويحاول تنفيذ عدد من الأعمال المسلحة قبل الانتخابات في روسيا.

وأضاف أن قوات أوكرانيا التي حاولت اختراق الأراضي الروسية بلغ عددها أكثر من 2.5 ألف عنصر و35 دبابة ونحو 40 آلية مدرعة، والقوات المسلحة الأوكرانية التي هاجمت أراضي الاتحاد الروسي فرت بعد تكبدها خسائر، موضحا أن كييف تحاول صرف الانتباه عن الوضع الحقيقي على خط التماس من خلال ارتكاب استفزازات.

الكرملين: المحاولات الأوكرانية المتكررة لاختراق أراضينا هدفها التأثير على سير الانتخابات الروسية
وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية «الكرملين» دميتري بيسكوف، أن هجمات القوات الأوكرانية ومحاولاتها المتكررة لاختراق الأراضي الروسية تهدف للتأثير على سير الانتخابات، وزعزعة الوضع في روسيا، وفقا لروسيا اليوم.
 

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية: "في الحقيقة هذه الهجمات مرتبطة بطريقة أو بأخرى بمحاولات التأثير على سير الانتخابات، وزعزعة الوضع في روسيا".
 

يأتي هذا بعدما أعلنت وزارة الدفاع الروسية تطهير محيط بلدة كوزينكا بالكامل في مقاطعة بيلغورد غربي روسيا بعد صد وإحباط جميع المحاولات الهجومية الأوكرانية الفاشلة في اختراق الأراضي الروسية، موضحة أنه خلال الأيام الثلاثة الماضية صدت القوات الروسية بالتعاون مع حرس الحدود جميع محاولات المسلحين الأوكرانيين للتسلل إلى أراضي بيلجورود غربي روسيا.
 

وأكدت بوابة التصويت الإلكتروني عن بعد التابعة للجنة الانتخابات المركزية الروسية، أن أكثر من 2.5 مليون روسي صوتوا في اليوم لأول للانتخابات الرئاسية الروسية عن بعد وهو ما يمثل 53% من العدد المسجل للتصويت الإلكتروني عن بعد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.