السبت، 05 أكتوبر 2024

09:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إطلاق المسبار القمري الصيني (تشانج آه-6) في النصف الأول من 2024

أقمار صناعية

أقمار صناعية

نورهان عبدالعزيز

A A

استقبل مركز ونتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة هاينان جنوبى الصين، الصاروخ الحامل للمسبار القمري، حيث تخضع المركبة الحاملة (تشانج آه-6) للتجميع والاختبار، حسبما أعلنت وكالة الأنباء الصينية.

إطلاق المسبار القمري الصيني في النصف الأول من 2024

ويتم إطلاق المسبار القمري الصيني (تشانج آه-6) في النصف الأول من 2024، حيث يجمع عينات كثيرة من الجانب البعيد للقمر في مهمة هي الأول من نوعها، حسبما كشفت وسائل الإعلام الأجنبية.

وكشفت الهيئة، أنه يوجد على متن المركبة أدوات علمية من فرنسا وإيطاليا والسويد، بجانب الحمولة الباكستانية، كما كشفت الهيئة أن الأعمال التحضيرية لهذا الإطلاق تتم كما هو مخطط لها.

تأجيل إطلاق أول قمر اصطناعي لإنترنت الأشياء

أجلت وكالة الفضاء الروسية «روسكوسموس» مهمة إطلاق أول قمر اصطناعى روسى لإنترنت الأشياء والذي يُسمى «مارافون. ل. أو. تى» إلى أجل غير مسمى، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وقال بيان لوكالة الفضاء الروسية اليوم الجمعة 16 فبراير، إنه تم تأجيل إطلاق القمر، بسبب إجراء العديد من الفحوصات الإضافية الخاصة بالبرمجيات، علاوة على حل العديد من المهام المتعلقة بإطلاق الجهاز إلى الفضاء.

وكشف البيان، أنه من المرجح إطلاق القمر الصناعي «روسكوسموس» في 29 من الشهر الجاري، لإمكانية حل المشكلات التي تواجه القمر الصناعي، ومن ثم إطلاقه إلى الفضاء.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search