السبت، 05 أكتوبر 2024

08:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التهجير القسري كلمة السر..

أستاذ قانون فلسطيني يكشف الهدف وراء إنشاء واشنطن ميناء بحرى مؤقت بغزة

جهاد أبولحية

جهاد أبولحية

أحمد محمود

A A

قال جهاد أبو لحية، أستاذ العلوم السياسية والقانون الفلسطيني، إن الولايات المتحدة الأمريكية هي شريك مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ مخططاتها ضد شعبنا الفلسطيني ويأتي في مقدمة هذه الأهداف هي تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم المحتلة.

وأوضح في تصريح لـ«الجمهور»، أن الميناء البحري المزمع تنفيذه على سواحل غزة ما هو إلا وسيلة من أجل هدف التهجير القسري، وإن كان الغطاء المعلن حالياً أنه لهدف إنساني.

تعنت إسرائيلي في تمرير المساعدات إلى غزة

وأضاف أستاذ العلوم السياسية والقانون الفلسطيني، أن المشكلة الأساسية لتوصيل المساعدات إلى قطاع غزة لا تكمن في الوسيلة وإنما في الحظر الذي تفرضه إسرائيل على دخول شاحنات المساعدات إلى القطاع، حيث إن قطاع غزة يربطه بالعالم الخارجي أكثر من 7  معابر وهذه المعابر كانت مصدر دخول للبضائع وكانت تسد حاجة المواطنين في غزة ولكن منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع وإسرائيل تفرض حصارا خانقا كأحد أساليب العقاب التي تستخدم ضد المدنيين في غزة.

وأوضح جهاد أبو لحية، أن الميناء البحري سيكون ذو هدف سياسي خطير؛ لذلك يتوجب أن يكون هناك جهات فلسطينية وعربية للإشراف عليه حتى لا  يتم تنفيذ مخطط التهجير من خلال البحر بعد فشل المخطط برياً.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر لعملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search