الأحد، 07 يوليو 2024

02:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

روسيا تبلغ وكالة الطاقة الذرية بالقصف الأوكراني لمحطة زابورويجيا

محطة زابوريجيا

محطة زابوريجيا

أيمن عبدالمنعم

قالت مديرة محطة زابوريجيا للطاقة النووية يوري تشيرنيشوك، اليوم الخميس، إن المعدات والعاملين في محطة زابوريجيا للطاقة النووية لم يتضرروا نتيجة القصف الأوكراني.

وأضافت أن هناك وفد يتألف من مجموعة خبراء في الطاقة الذرية بزيارة الموقع، وإبلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية بما حدث.

وأوضحت الإدارة الروسية للمحطة النووية، أن القوات الأوكرانية هاجمت البنية التحتية الحيوية في المحطة النووية، وجرى الإبلاغ عن هجوم على البنية التحتية باستخدام عبوة ناسفة سقطت بالقرب من السياج الفاصل بين مخازن وقود الديزل، موضحًة أنه «لو تأثرت تلك الخزانات لتسببت في عواقب وخيمة».

ووصفت مديرة محطة زابوريجيا النووية، بأنها «هجمات غير مقبولة»، مقدمة تأكيدات بوجود عدد كاف من الموظفين المؤهلين تأهيلًا عاليًا في المبنى لضمان السلامة بنسبة 100% بالمنشئة النووية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.