الأحد، 07 يوليو 2024

03:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حقيقة إعلان ماكدونالدز لهابي ميل على شكل أبو عبيدة

الصورة المتداولة

الصورة المتداولة

الزهراء علام

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورا يحمل صورة مجسم لعبة صغيرة لممثل حركة المقاومة الفلسطينية «أبو عبيدة» ضمن ألعاب الهابي ميل التي تقدم مع وجبات مطعم ماكدونالدز لتسلية الأطفال في أثناء تناول الوجبات.

أثارت هذه الصورة ضجة كبيرة بين نشطاء تطبيق الفيس بوك بعد أن تداولها على نطاق واسع، كما طالب النشطاء في حال كانت ماكدونالدز لجأت بالفعل إلى هذه الحيلة لجذب مقاطعيها وإظهار دعمها للقضية الفلسطينية باستمرار المقاطعة وأن الحركة التي لجأت إليها ماك كما وصفها رواد الفيس بوك يعتبر أسلوباً بشعاً ومزايدة بأرواح الشهداء لمجرد تعويض خسارتها.

حقيقة هابي ميل أبو عبيدة 

لم تتضح حتى الآن حقيقة تقديم ماكدونالدز للعبة التي تعبر عن «أبو عبيدة» بزيه العسكري ووشاحه الفلسطيني ضمن ألعاب الهابي ميل التي تتميز بها، ولم يصدر عن ماكدونالدز أي معلومة رسمية عن تقديمها لمثل هذه اللعبة وأن آخر ألعابها كانت عبارة عن شخصيات كرتونية وسيارات سباق ولم يضم أي إعلان رسمي اللعبة المتداولة.
كما لم يوثق أي شخص أنه حصل على اللعبة ضمن وجبته إنما تداولت الصورة تحت توقعات حيلة ماكدونالدز لاستعادة ثقة عملائها من جديد، غير أن هذه الحيلة جددت الخلاف ونداءات المقاطعة لفروع الوجبات الشهيرة لموقفها السابق من القضية الفلسطينية.

تأثر ماكدونالدز بسبب حملات المقاطعة

تراجع سهم مجموعة ماكدونالدز بنحو 1.89% من قيمته السوقية ببورصة نيويورك، حيث فقد السهم 4 دولارات من سعره ليسجل 246.18 دولاراً مقابل سعر افتتاح 251.38 دولاراً.

يعد انخفاض السهم هو أسوأ خسارة أسبوعية تتعرض لها الشركة منذ أربع سنوات، وسط مخاوف متزايدة من أن الارتفاع الأخير في أسعار الفائدة قد يعيق الإنفاق الاستهلاكي.

أنهى السهم التداولات منخفضًا بنسبة 1.60% عند 248.22 دولاراً، مسجلًا أدنى مستوى إغلاق منذ 17 أكتوبر 2022، ويذكر أن السهم انخفض بنسبة 5.6% الأسبوع الماضي، في أسوأ أداء أسبوعي بين مكونات مؤشر «داو جونز»، ليسجل الانخفاض الأسبوعي السادس على التوالي، لتكن أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ نوفمبر 2019.