السبت، 05 أكتوبر 2024

03:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تحيزه، «جوجل» تحرم استخدام الذكاء الاصطناعي في العملية الانتخابية

الذكاء الاصطناعي والانتخابات

الذكاء الاصطناعي والانتخابات

نورهان عبدالعزيز

A A

كشف العديد من الخبراء، أن أداة الذكاء الاصطناعي التوليدي Gemini تتحيز لعدد من المرشحين في العمليات الانتخابية المختلفة وهو ما وصفه البعض بأن الذكاء الاصطناعي عنصري ضد الكثير من الأشخاص.

منع استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في العمليات الانتخابية

وأعلنت شركة «جوجل»، أنه لن يتم السماح إلى الذكاء الاصطناعي للإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالعمليات الانتخابية المختلفة، علاوة على فرض القيود لمنع التلاعب في نتائج العمليات الانتخابية، حسبما كشفت وكالة «رويترز».

وتسعى جوجل إلى منع توليد الصور والفيديوهات من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي أملًا في منع تزييف الحقائق والمعلومات التي يتم تداولها بشأن العمليات الانتخابية المختلفة، مع أهمية النظر في اللوائح التنظيمية.

الذكاء الاصطناعي والرأي العام 2024

أكد العديد من الباحثين تأثير الذكاء الاصطناعي على الرأي العام، عن طريق «قراءة أفكار البشر»، فهذه التقنية تتبع حركة العين، ونبض القلب، وتدفق الدم.

ويعتمد الـ AI على إنشاء ارتجاع بيولوجي بواسطة الدماغ، بفضل متابعة حركة العين وإشارات الجسم المختلفة، مما يُسهل على الذكاء الاصطناعي فكرة قراءة الأفكار والتنبؤ بما يحدث.

الذكاء الاصطناعي وتعزيز العديد من المجالات 2024

تُعتبر تقنية الـ AI من التقنيات المهمة التي انتشرت بشكل كبير مؤخرا ، بسبب الإنجازات التي أحدثتها هذه التقنية منذ عدة أعوام، لكنها تطورت بشكل كبير بداية من 2023.

وكشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، كما اعتمد العديد من الوظائف على تقنية الذكاء الاصطناعي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search