الأحد، 07 يوليو 2024

03:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قبل 12 سنة على حدوثها.. الذكاء الاصطناعي يخلصنا من النوبات القلبية

الذكاء الاصطناعي والطب

الذكاء الاصطناعي والطب

نورهان عبدالعزيز

طور العديد من العلماء أداء جديدة من أدوات الذكاء الاصطناعي يمكنها التنبؤ بالإصابة بالنوبات القلبية قبل 12 سنة من حدوثها، مما يؤدي إلى حدوث طفرة فريدة في مجال الطب بطلها «الذكاء الاصطناعي».

التكنولوجيا تخلصنا من النوبات القلبية

وكان يتوقع العلماء في بداية الأمر الإصابة بالنوبات القلبية قبل 10 سنوات فقط، لكن طوّع الخبراء أدوات جديدة لزيادة المدة، ومن ثم الوصول إلى علاج مناسب، حسبما كشفت صحيفة «الجارديان» البريطانية.

ويُمكن التنبؤ بهذه الأمراض المزمنة من خلال تعزيز أدوات حديثة تعمل بالذكاء الاصطناعي، لدراسة الأشعة المقطعية التي تُجرى على القلب، للكشف عن تضييق الشرايين وانسداد الأوعية الدموية.

وقال العديد من الخبراء، إن الذكاء الاصطناعي لن يحل محل الطبيب بل هو أداة فعالة للتخلص من الأمراض المزمنة التي تنقص من عمر الإنسان، فيحاول الـ AI توفير علاج صحي ومناسب لهذه الأمراض الخطيرة.

الذكاء الاصطناعي يقيس معدلات الضغط

وأوضح الخبراء، أن هذه الأداء يمكنها قياس الضغط في خلال جزء من الثانية لما لها من قدرة فائقة على رصد معدلات هبوط وارتفاع الدورة الدموية في جسم الإنسان.

ولاقت هذه الأداة انتشارًا واسعًا في الولايات المتحدة الأمريكية لما لها من فاعلية كبرى، خاصة أنها ترصد معدلات ضغط الدم بشكل مفصل ليعرف المريض الدواء المناسب.

وقال العديد من العلماء، إن هذه الأداة بمثابة تحول كبير في عالم الطب، فهي تنقذ حياة المريض في جزء من الثانية على عكس أجهزة الضغط المختلفة التي تأخذ عدة دقائق لرصد معدلات الضغط بصورة دقيقة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.