السبت، 06 يوليو 2024

04:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مسلسل سر المسجد، نصائح للأهل للتعامل مع مشكلة السرقة عند الأطفال

مسلسل سر المسجد

مسلسل سر المسجد

نور الشايب

يناقش مسلسل سر المسجد تربية الأطفال دينياً، الذي يخاطب الأطفال والأهالي، للتوعية بأهمية فترة نشئ الأطفال وتربيتهم على تعاليم الدين، وتقديم حلول للمشاكل التي يتم مواجهتها من صعوبات في مرحلة تربية الأطفال.

ودارت الحلقات حول دور الانترنت في التعامل مع مشاكل المجتمع التي تواجهه، مع ضرورة الحذر والحرص من سلبيات تطبيقات الانترنت التي تؤثر على التربية والنشء، خاصة أنها تؤثر على السلوكيات، والهاكرز التي قد تؤثر على المستخدمين.

كما ناقشت الحلقة من مسلسل سر المسجد، كيفية تعامل الآباء والأمهات مع مشكلة تكاسل الأطفال عن الصلاة، دون تأنيب الأطفال ونهرهم، والتعامل بكل هدوء وحب لكي يجعلهم يقبلون على الصلاة في المسجد، بالإضافة إلى تقديم الحلول للتنمر والسرقة عند الأطفال.

وفي السطور التالية نستعرض معكم بعض النصائح للتعامل مع السرقة عند الأطفال:

أولا معرفة أسباب السرقة

لكي ينجح الأم والأب في تخليص الطفل من عادة السرقة، لابد أن يعرفوا الدوافع التي جعلته يلجأ للسرقة وهي سلوك خاطئ، ويتم ذلك عن طريق الحديث مع الطفل بشكل هادئ حتى يقول لهم الأسباب الحقيقية التي جعلته يسرق.

ثانيا التوعية

تساهم التوعية في تهذيب الطفل ومنعه من السرقة أو القيام بأي سلوك خاطئ أو سيئ، لذلك من الضروري أن يقوموا الأهل بتوعية الطفل بأن ما عادة السرقة هي عادة سيئة ولها خطورة وآثار سلبية، وضرورة تربيته على أهمية الصدق والأمانة في الحياة لكي يصبح شخص محبوب من الآخرين.

ثالثا العقاب المناسب

لا بد من اعتماد أسلوب عقاب مثل حرمان الطفل من المصروف، أو حرمانه من عمل أي شيء يحبه كمشاهدة التلفاز، أو الخروج مع أصدقائه، وعلى الأهل تجنب أسلوب الضرب لأنه من الممكن أن يزيد من إصرار الطفل على تكرار هذا السلوك الخاطئ.

رابعا القضاء بعض الوقت مع الطفل

لا بد على الأهل أن تقضي وقتا مع أبنائها لزيادة الترابط الأسري، وشعور الطفل بالحب، ويستطيع بكل راحة أن يطلب ما يريد من احتياجات، ويتوقف عن السرقة تماما.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.