الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حواديت رمضان، سفرة فريد الأطرش تجمع النجوم في شهر الخير

عزومة فريد الاطرش للنجوم

عزومة فريد الاطرش للنجوم

ندى يوسف

A A

«سفرة مليانة أكل أشكال وألوان ومشروب قمر الدين شيء أساسي».. هذه مائدة طعام الفنان الكبير فريد الأطرش، التي كان يعدها كل عام في عزيمة شهر رمضان المبارك، التي كان يجمع بها عدد كبير من أصدقائه في الوسط الفني ببيته، كنوع من التعبير على المحبة واسترجاع ذكريات أعمالهم الفنية، فكان الكرم حليف «الأطرش»، وبيته دائما مفتوحا لهم حتى فى غيابه.

ولا يخلو أي رمضان من ولائم وعزائم فريد الأطرش لأصدقائه من نجوم الفن، ويسودها المرح والحب والمناقشات حول الأحوال الفنية، ونرصد لكم في السطور التالية تفاصيل إحدى عزائم فريد الأطرش في رمضان.

وليمة فريد الأطرش تجمع النجوم في رمضان

فى رمضان عام 1957، نظم فريد الأطرش، عزيمة كبيرة كعادته لزملائه من نجوم الفن، ومنهم شادية، محمد فوي، وزوجته مديحة يسري، هند رستم، ليلى فوزي، حلمي رفلة، ومريم فخر الدين، وزوجها محمود ذو الفقار.

وقبل الإفطار استرجع الجميع ذكرياته مع فريد الأطرش، وهم جالسين في شرفة المنزل المطل على النيل، وروى أحدهم موقف طريف لـ «الأطرش»، حينما كان أن يتعلم كيفية الإمساك بالسيجارة، لأن أحد الأدوار التي كان يقدمها، تطلب أن يكون الشخصية مدخنة وهو لم يكن مدخن، لذا تلقى العديد من الدروس يوميا حتى يستطيع تقديم الدور كما يجب أن يكون، وقال فريد الأطرش أنه استهلك عشرات السجائر حتى يتعلم كيف يمسك السيجارة ويدخن.

وأخذهم الحديث حول سجائر فريد الأطرش، حتى انطلق مدفع الإفطار، ولكن شغلهم الحديث عن الانتباه للإفطار، كي تمازحهم مديحة يسري، قائلة: «ما تتفضلوا تفطروا عندنا أحسن».

وهنا انتبه فريد للإفطار، وذهب ليمسك في يده إناء كبير به مشروب قمر الدين، ووقف على على باب الشرفة، وقدم لكل واحد منهم كوباً كدليل على أنه صائم، وبعدها ألتف الجميع حول  المائدة المملوءة بكل ألوان الطعام.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search