الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجيش الأمريكي: سنقيم رصيف بحري في غزة دون جنود على الأرض

الجيش الأمريكي - أرشيفية

الجيش الأمريكي - أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلن الجيش الأميركي، اليوم الثلاثاء، تنفيذ الرصيف البحري في قطاع غزة دون أن يكون أي جنود أمريكيين على الأراضي الفلسطينية. 

وقال الجيش الأمريكي خلال تصريحات صحفية نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، إن هناك 500 جندي أمريكي سيشاركون في عملية بناء الرصيف البحري داخل القطاع، مؤكدة أن الرصيف الذي سيتم بناؤه سيكون على بعد ميلين من شاطئ غزة

السفينة الأمريكية تبحر نحو غزة لإنشاء أول رصيف مؤقت للمساعدات

وكانت القيادة المركزية الأميركية أفادت في بيان رسمي في وقت سابق أن السفينة الجنرال فرانك إس بيسون التابعة للجيش الأميركي غادرت قاعدة "لانجلي -يوستيس" المشتركة في طريقها إلى شرق البحر المتوسط لتقديم المساعدات الإنسانية لغزة عن طريق البحر.

السفينة «الجنرال فرانك إس بيسون» الأمريكية المتجهة لغزة

 وأضافت أن "سفينة الدعم اللوجستي بيسون غادرت بعد أقل من 36 ساعة من إعلان الرئيس جو بايدن أن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية لغزة عن طريق البحر".

وجاء في البيان أن السفينة "تحمل المعدات الأولى لإنشاء رصيف مؤقت لتوصيل الإمدادات الإنسانية الحيوية.


نجاة سفينة تجارية في البحر الأحمر من صاروخين باليستيين 

وفي صباح اليوم الثلاثاء، أفادت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم» عن نجاة سفينة تجارية من صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون في البحر الأحمر، حيث كانت السفينة التجارية كانت ترفع علم ليبيريا. 

وحددت القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى هوية السفينة المستهدفة باسم «بينوكيو» وهي مملوكة لسنغافورة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.