الأحد، 08 سبتمبر 2024

05:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نجوم الأوسكار يدعمون غزة على طريقتهم الخاصة (صور)

نجوم الأوسكار يدعمون غزة

نجوم الأوسكار يدعمون غزة

مارسيل أيمن

A A

انطلق حفل توزيع جوائز الأوسكار في نسخته الـ 96، وسط حالة من الزخم والتوقعات العالية لحدث ممتع مليء بالفقرات المميزة، ومن المقرر تكريم نجوم هوليوود الأفضل من خلال التصويت على 20 أفضل فيلم وممثل وممثلة.

وظهر العديد من المشاهير على السجادة الحمراء خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار من نسخته الـ 96 لعام 2024، وهم يرتدون دبابيس حمراء لدعم وقف إطلاق النار على قطاع غزة، من بينهم بيلي إيليش ومارك روفالو ورامي يوسف.

وارتدت المغنية العالمية بيلي إيليش، والمخرجة آفا دوفيرناي، ونجم فيلم Poor Things مارك روفالو، والنجم العالمي ذو الأصول المصرية رامي يوسف وغيرهم كثيرون، دبابيس حمراء تضامنًا مع الشعب الفلسطيني ووقف إطلاق النار على قطاع غزة.

ما قصة الدبوس الأحمر في حفل الأوسكار؟ 

وقامت مجموعة من الفنانين العالمين بتكوين مبادرة لدعم أهل غزة، حيث أطلقوا عليها «فنانون من أجل وقف إطلاق النار»، وأعلنت هذه المجموعة أن الدبوس الأحمر الذي تم ارتداه خلال حفل الأوسكار يرمز إلى الدعم الجماعي لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، والإفراج عن جميع الرهائن، وتوصيل المساعدات العاجلة للمدنيين في قطاع غزة. 

ويحتوي الدبوس الأحمر الذي وضعه مشاهير هوليوود خلال حفل الأوسكار، على ثيابهم يتألف من دائرة داخلها يد والتي يوجد في راحتها رمز القلب، في إشارة إلى ضرورة الكف عن القتال.

النجم الأمريكي ذو أصول مصرية يطالب بوقف العدوان على غزة

وتحدث النجم الأمريكي ذو الأصول المصرية رامي يوسف عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما طالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وجاء ذلك خلال تواجده بحفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 96 الذي يقام علي مسرح دولي في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وأضاف «رامي» خلال تصريحات صحفية في حفل الأوسكار للصحفيين، أنه يجب وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، كما قال: « اظنها رسالة عالمية وهي توقفوا عن قتل الأطفال دعونا لا نشارك في المزيد من الحروب، وأن هناك العديد من النجوم الليلة الذين يطالبون أيضًا بوقف إطلاق نار دائم في غزة وسنقوم باستغلال موقعنا هذا للوصول لأكبر عدد ممكن من الأشخاص».

كيليان ميرفي يهدي جائزة الأوسكار لـ صانعي السلام في العالم

وحصل الفنان كيليان ميرفي، جائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره في فيلم السيرة الذاتية “oppenheimer ”، تعتبر الجائزة الأولى له في الأوسكار خلال مسيرته الفنية، وقام بإهدائها لصانعي السلام في كل مكان".

وفاز فليم oppenheimer بـ 7 جوائز في النسخة الـ 96 للأوسكار، إذ نال جائزة أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل موسيقى تصويرية، أفضل تصوير سينمائي، أفضل مونتاج، أفضل ممثل في دور مساعد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.